مش هتحتاجي كوافير تاني.. طريقة صبغ الشعر باللون

مش هتحتاجي كوافير تاني.. طريقة صبغ الشعر باللون

نعلم جميعًا أن صبغ الشعر باللون الأشقر هو من العمليات التجميلية الشائعة التي يقوم بها الكثير من الأشخاص، ومع ذلك، هناك العديد من المنتجات الكيميائية التي تستخدم في هذه العملية والتي قد تكون ضارة للشعر وفروة الرأس ولذلك، يعتبر استخدام الطرق الطبيعية والمنتجات الطبيعية لصبغ الشعر باللون الأشقر هو خيارًا ممتازًا، ومن بين هذه الطرق الطبيعية، يُعتبر الكركم والحناء خيارًا رائعًا وفعالًا لصبغ الشعر باللون الأشقر،في هذا المقال سنقدم لكم عبر ثقفني طريقة بسيطة وفعالة لصبغ الشعر باللون الأشقر باستخدام الكركم والحناء بطريقة طبيعية وصحية.

طريقة صبغ الشعر باللون الأشقر طبيعيا

  • قبل البدء في عملية صبغ الشعر بالكركم والحناء، يجب أن تقوم بتحضير الخليط. لذلك، قم بمزج مسحوق الكركم ومسحوق الحناء في وعاء نظيف، يمكنك ضبط الكمية حسب طول وكثافة شعرك ودرجة اللون التي تود الحصول عليها.
  • يُمكن إضافة بعض المكونات الإضافية إلى الخليط لتعزيز لون الشعر وتغذية فروة الرأس، يمكنك إضافة الزيت الحار وزيت الزيتون واللبن إلى الخليط، استخدم كمية مناسبة من كل مكون واخلطهم جيدًا حتى تحصل على خليط متجانس.
  • بعد تحضير الخليط، قسم شعرك إلى أجزاء صغيرة وابدأ في تطبيق الخليط على الشعر باستخدام فرشاة. تأكد من تغطية جميع أجزاء الشعر بالخليط وتجنب وضعه على فروة الرأس مباشرة.
  • بمجرد تطبيق الخليط على الشعر، قم بتغطية الشعر بواسطة غطاء البلاستيك أو قبعة الاستحمام لمنع تلويث الملابس أو الأثاث، اترك الخليط على الشعر لمدة تتراوح بين 2 إلى 4 ساعات حتى يتم تفاعل الصبغة من قبل الشعر.
  • بعد انتهاء وقت التغطية، قم بشطف الشعر بالماء الدافئ حتى يتم إزالة الخليط تمامًا، يُنصح باستخدام شامبو خفيف لتنعيم الشعر وترطيبه بعد ذلك قم بتجفيف الشعر بشكل طبيعي أو باستخدام مجفف الشعر على درجة حرارة منخفضة.
  • بعد تجفيف الشعر، ستلاحظين تغيرًا في لون الشعر إلى الأشقر، ستحصل على لون طبيعي وبراق دون الحاجة إلى استخدام المواد الكيميائية الضارة.
  • يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن نتيجة صبغ الشعر بالكركم والحناء قد تختلف من شخص لآخر حسب لون الشعر الأصلي ونوعية الشعر وتركيز الصبغة، لذا من الأفضل إجراء اختبار صغير على خصلة شعر قبل تطبيق الخليط على كامل الشعر للتأكد من اللون المناسب.

باستخدام الكركم والحناء كمكونات طبيعية لصبغ الشعر باللون الأشقر، يمكنك الحصول على لون رائع ورائحة طيبة بدون التعرض للمواد الكيميائية الضارة، استمتعي بشعر أشقر طبيعي وصحي بطريقة طبيعية وآمنة.