“هتصغري 10 سنين” معالجة التجاعيد والخطوط

“هتصغري 10 سنين” معالجة التجاعيد والخطوط
(اخر تعديل 2023-09-23 19:40:18 )

التجاعيد والخطوط الرفيعة في الجلد، هي جزء طبيعي من عملية الشيخوخة والتقدم في السن، مدفوعة في المقام الأول بعدة عوامل بيولوجية وبيئية. وتتطور هذه الخطوط والتجاعيد مع مرور الوقت بسبب التغيرات في بنية ووظيفة الجلد. وعلى الرغم من أنه من المستحيل منع التجاعيد تمامًا، إلا أن اتباع أسلوب حياة صحي، وحماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس، واستخدام منتجات العناية بالبشرة، التي تحتوي على مكونات مثل الرتينويدات ومضادات الأكسدة، يمكن أن يساعد في تقليل ظهورها وتأخير ظهورها، بالإضافة إلى معالجة التجاعيد والخطوط الرفيعة، بطريقة طبيعية وآمنة تماما إن أردت ذلك، خاصة بالنسبة للسيدات والفتيات، اللاتي لا ترغبن في الحصول على بشرة متقدمة في العمر، بشكل واضح ينم عن عمرها الفعلي.

معالجة التجاعيد والخطوط الرفيعة
معالجة التجاعيد والخطوط الرفيعة

كيف اتخلص من خطوط وتجاعيد الوجه؟

  • يتحدث الكثيرون بشأن فاعلية اللبان الذكر، كمكون طبيعي في شد البشرة وتوحيد اللون. حيث يتكون هذا اللبان من 30% إلى 36% عبارة عن صمغ، وهو قريب الشبه من الصمغ العربي.
  • وأيضًا يحتوي على مادة الريزن، والتي تحتوي على مادة الدايتربين وهي شبهة بمادة الريثينول، وهو أحد مشتقات فيتامين E. ويستخدم أساسا لعلاج التجاعيد وشد البشرة، ويوجد في الكثير من منتجات شد البشرة غالية الثمن.
  • كما يحتوي على حمض بزوليك، وهو مثبت عليما كمادة فعالة في معالجة التجاعيد والخطوط الرفيعة، كما يساعد على تقليل التصبغات في البشرة والجلد. ويقلل إفراز الدهون وبالتالي تقليل علامات الحبوب بالجلد.

بدون بوتوكس ولا جراحة هكذا تختفي التجاعيد

كيف أسوي وصفة لبان الذكر للبشرة؟

  • قد تجدين أفضل وصفة لمعالجة التجاعيد والخطوط الرفيعة، هي استخدام زيت لبان الذكر، والذي يحتوي على خلاصة لبان الذكر. وهو متوفر في مصر لدى ماركة الحواج، ويبلغ سعره 50 جنيهًا. أو يمكنك استخدام زيت من شركة now.
  • ويجب أن نعلم بأنه زيت أساس، أي لا يمكن استخدامه بدون تخفيف حتى لا يتسبب في حدوث التهابات بالبشرة.
  • ويمكن تخفيف زيت لبان الذكر، من خلال إضافته إلى مرطب البشرة إن كنت أستخدم مرطب معين لبشرتي. وكذلك يمكن إضافة قطرات زيت لبان الذكر إلى التونر.
  • يجب إضافة 6 قطرات أو 6 نقط من خلاصة لبان الذكر، إلى 30 جرام من مرطب أو تونر أو كريم للبشرة.
  • وتذكر أنه ممنوع تمام استخدام خلاصة اللبان الذكر، على البشرة مباشرة بدون تخفيف.