هتاكلي منها طول السنة.. طريقة تخزين البامية في

هتاكلي منها طول السنة.. طريقة تخزين البامية في
(اخر تعديل 2023-08-25 17:07:14 )

البامية هي واحدة من الخضروات الشعبية في مصر والتي تستخدم في تحضير العديد من الأطباق اللذيذة،ولكن ماذا لو كنت تريد الاستمتاع بالبامية طوال العام دون أن تفقد نكهتها وقيمتها الغذائية؟ هل تعلم أنه يمكنك تخزين البامية في الفريزر لمدة 6 شهور بطريقة سهلة وسريعة؟ في هذا المقال سنشرح لك كيف تفعل ذلك بخطوات بسيطة تابعونا على ثقفني.

طريقة تخزين البامية لأكثر من 6 شهور

  • أولاً، عليك اختيار البامية الطازجة والصحية والتي لا تحتوي على علامات التلف أو الفطريات، يفضل أن تكون البامية صغيرة الحجم ومتماسكة ولونها أخضر فاتح.
  • ثانياً، عليك غسل البامية جيداً بالماء البارد وتجفيفها بورق المطبخ أو بالهواء، ثم قص الرأس والذيل من كل قطعة بسكين حاد.
  • ثالثاً، عليك سلق البامية في ماء مغلي به ملح وخل لمدة 3 دقائق فقط، هذه الخطوة تساعد على قتل البكتيريا والإنزيمات التي قد تؤثر على جودة البامية أثناء التخزين.
  • رابعاً، عليك تصفية البامية من الماء ووضعها في وعاء به ماء بارد وثلج لإيقاف عملية السلق والحفاظ على لونها وقرمشتها.
  • خامساً، عليك تجفيف البامية مرة أخرى بورق المطبخ أو بالهواء وترتيبها في أكياس بلاستيكية مناسبة للتجميد، يمكنك إضافة بعض التوابل أو الثوم أو الزيت إلى كل كيس حسب رغبتك.
  • سادساً، عليك إغلاق الأكياس جيداً وإزالة أي هواء داخلها، ثم وضعها في الفريزر في مكان جاف وبارد.

يجب التأكد من تسمية كل كيس بتاريخ التجميد والمحتوى، وهكذا تكون قد أنجزت طريقة تخزين البامية في الفريزر لمدة 6 شهور، يمكنك استخدام هذه الطريقة مع أنواع أخرى من الخضروات مثل الجزر أو الفول أو الذرة، عندما ترغب في استخدام البامية المجمدة فقط خذ كمية تحتاجها من الفريزر وأضفها مباشرة إلى طبقك المفضل دون الحاجة إلى إذابتها أو سلقها مرة أخرى.

كما يمكنك إضافة كمية مناسبة من البصل إلى البامية أثناء السلق، مع إطالة مدة السلق لتصل إلى 10 دقائق لعمل البامية” ويكا” بالطريقة الاسكندرانية، فالبصل يعطى لها نكهة مميزة، ويمنحها رائحة طيبة يجعل الجميع يشتهى تناولها بمجرد شم رائحتها فقط.