هترجع بتلمع وحياتك.. طريقة تنظيف الحلل والطاسات

هترجع بتلمع وحياتك.. طريقة تنظيف الحلل والطاسات
(اخر تعديل 2023-08-25 06:43:03 )

الحلل من أساسيات كل منزل في المطبخ لدورها في إعداد الأطعمة والمأكولات المختلفة بشكل يومي، وقد تواجه العديد من السيدات مشكلة كبيرة عندما تتعرض تلك الحلل إلى الحروق أو اتساخات يصعب تنظيفها والتخلص منها بطرق التنظيف العادية أو ربما تحتاج إلى جهد في تنظيفها من جلي عدة مرات، ولذلك عليكي اتباع بعض الخلطات السحرية التي يكون لها دور فعال في تنظيف الأواني والقضاء على الحروق والبقع بشكل كامل، لذلك سوف نتعرف على وصفة تنظيف الحلل السوداء.

طريقة تنظيف الحلل الألومنيوم المحروقة

تعاني كل ربة منزل من وجود حلل محروقة ولكن يمكنك تنظيفها بشكل فعال وسريع من خلال استخدام إحدى الوصفات لتنظيف الحلل المحروقة، ويمكننا التعرف على أحد الوصفات المضمونة من خلال الآتي:

  • يستخدم الخل في تنظيف الحلل الألومنيوم المحروقة فهو من أهم المكونات التي قد تساعد في إزالة أصعب البقع والحروق بجانب زيادة لمعانها.
  • ويتم عمل الوصفة من خلال وضع لتر من الماء داخل الحلة ثم ترفع الحلة على النار ويضاف داخل الحلة كوب من الخل وتترك حتى يتم الغليان.
  • ثم ترفع الحلة من على النار ويضاف إليها ملعقتين من بيكربونات الصوديوم وتترك الحلة بهذا الخليط لمدة ساعة أو أكثر.
  • ثم يتم التخلص من الخليط الذي بداخلها ويتم غسل الحلة بالشكل المعتاد بالصابون السائل وقطعه من السلك وسوف تلاحظين اختفاء وتلاشي بقع الحروق أو أي رواسب.

طريقة تنظيف الحلة بملح الليمون

ملح الليمون من أهم المواد الفعالة في إزالة البقع الصعبة بشكل عام، لذلك يفضل استخدامه في تنظيف الحلل الألومنيوم أو الطاسات، ويمكننا التعرف على طريقة الاستخدام من خلال النقاط التالية:

  • تضاف كمية مناسبة من الماء داخل الحلة المحروقة وترفع الحلة على النار ويضاف أربع ملاعق من ملح الليمون ثم يترك الخليط.
  • وبعدها عليكي القيام بخفض النار وترك الوصفة لمدة ربع ساعة على النار، وسوف تلاحظين تفتت بقع الحروق وطفوها على سطح الماء.
  • وبعدها عليكي التخلص من الماء وغسل الحلة جيدًا تحت الماء الجاري بالشكل المعتاد وسوف نلاحظ النتيجة في الحال.