العبادات والأدعية في ليلة الإسراء والمعراج من

العبادات والأدعية في ليلة الإسراء والمعراج من

منذ بداية شهر رجب لعام 1445 ويتساءل الكثير من الأشخاص في مختلف الدول العربية عن موعد ليلة الإسراء والمعراج، حيث يعد لهذه الليلة الكثير من الفضل، وذلك لأنه في هذه الليلة قد صعد الرسول علية الصلاة والسلام إلى السماء وقد قابل الأنبياء السابقين كما أنه قد رأي الجنة والنار وغيرها من الأحداث العظيمة، ولذلك ينتظر جميع المسلمين هذه الليلة في شهر رجب من كل عام، ولذلك سوف نشير إليكم في هذا المقال إلى موعد ليله الإسراء والمعراج، وعن أهم الأعمال والأدعية التي يمكن أن تقوم بها في هذه الليلة العظيمة.

ليلة الإسراء والمعراج لعام 1445

سوف نشير إليكم إلى موعد ليلة الإسراء والمعراج، وكما يوافق هذا الموعد من العام الهجري والميلادي أيضا، وإليكم كافة هذه التفاصيل في النقاط التالية.

  • موعد ليلة الإسراء والمعراج ثابت من كل عام هجري، فهي تكون في ليلة يوم ٢٧ من شهر رجب
  • تتميز هذه الليلة بأنها من أهم الأحداث التاريخية في الإسلام، فقد ميز الله به سيدنا محمد ” صلي الله عليه وسلم” عن باقي الأنبياء.
  • فهي بمثابة معجزة ألهيه من معجزات الأنبياء أخص الله بها نبيه محمد حيث قد أسري به مرورا من المسجد الحرام وذلك حتى المسجد الأقصى في لمح البصر.

أهم العبادات والأدعية في ليلة الإسراء والمعراج من شهر رجب

هناك الكثير من الأدعية والعبادات التي يمكن أن تقوم بها في هذه الليلة العظيمة، ولذلك سوف نشير إليكم إلى أهم هذه العبادات في النقاط التالية.

  • من أحب الأشياء التي يمكن القيام بها في هذه الليلة هي صلاة قيام الليل، حيث يكون هناك فيه استجابة للدعاء وخير وبركه.
  • كما أنه من ضمن العبادات أيضا قراءة القران حيث يكون له في ليلة الإسراء والمعراج الكثير من الثواب والأجر.
  • أما عن الأدعية المستحبة في ذلك اليوم، أن يكثر الشخص من الاستغفار والصلاة على رسول الله، كما يفضل أيضا أن يقول المرء” اللهم أني أسالك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها”.