بدون تعب.. طريقة غسيل البطاطين قبل الشتاء بفكرة

بدون تعب.. طريقة غسيل البطاطين قبل الشتاء بفكرة
(اخر تعديل 2023-09-21 20:07:12 )

يجب أن تهتم كل ربة منزل وقبل حلول الشتاء بالاستعداد لتنظيف كل الأغطية والبطاطين التي تحتاجها ويحتاج لها كل أفراد الأسرة للحماية من البرد في فصل الشتاء، ولكي تقومي بغسل البطاطين يمكنك أن تتبعي بعض الطرق المنزلية البسيطة التي تسهل من تنظيف البطاطين بشكل جيد وتطهيرها وتعطيرها وإليك في التقرير أهم المعلومات حول طرق الغسل والتنظيف السريعة للبطاطين مهما كانت أحجامها.

غسيل البطاطين قبل الشتاء

غسيل البطاطين قبل الشتاء من الأمور الضرورية لكل ربات البيوت والتي تبدأ بها استعدادها لقدوم فصل الشتاء وأسهل طريقة يمكنك من خلالها أن تقومي بتنظيف البطاطين تكون من خلال اتباع تلك الطريقة والخطوات المقبلة:

  • في الخطوة الأولى تكون بتحضير حوض الاستحمام وتجهيزه من أجل بدء ملئه بكمية ملائمة من الماء تكفي حتى تقومي بنقع البطانية المطلوب تنظيفها.
  • يمكنك أن تقومي بإضافة كمية مناسبة من الخل الأبيض مع نصف كوب من مسحوق التنظيف، ونصف كوب من منعم الأقمشة.
  • انقعي البطانية فترة تصل حتى ساعة وخلال تلك الفترة يمكنك الضغط على البطانية ومحاولة فرك البقع الصعبة العنيدة بالمحلول وبعد أن تنتهي فترة النقع قومي بتصريف كل كمية محلول النقع من البانيو.
  • اشطفي البطانية بشكل جيد حتى تتخلصي من وجود بقية المحلول المنظف وتصبح البطانية خالية من آثار خليط التنظيف.
  • اتركي البطانية حتى تصفى من الماء ثم قومي بتعريضها للشمس.

طريقة أخرى لتنظيف البطانية

يمكنك أن تستعملي مكونات بسيطة للتنظيف وإزالة البقع العنيدة على البطانية، فمن الممكن أن يتم فردها في مكان ملائم وتقومي بنثر كمية مناسبة من كربونات الصوديوم مع الخل.

بعد رش الخل يمكنك أن تتركي البطانية مدة تصل حتى ساعة كاملة حتى يتفاعل المكونين مع ثم استعملي الماء والصابون السائل مع إسفنجة ملائمة ويمكنك غمرها في محلول الماء والصابون وفرك البطانية بها جيدا لإزالة أي آثار اتساخ، ثم بعد ذلك يجب إعادة التنظيف بفوطة جافة.

ثم بعد ذلك توضع البطانية لتجف في البلكونة وتكون معرضة للهواء والشمس وتهويتها جيدا وذلك لتطهيرها والتخلص من أي رائحة غير مستحبة.