بدون مبيد.. طرد ابو بريص (البرص) والحشرات

بدون مبيد.. طرد ابو بريص (البرص) والحشرات
(اخر تعديل 2023-08-25 09:19:07 )

طرد البرص والحشرات الزاحفة من المنزل من أكثر الأشياء التي ترغب في معرفتها كل سيدة، حيث أن وجود هذه الحشرات في المنزل يسبب الإزعاج والقلق لكل من يعيشون بالبيت، كما أن بعض هذه الحشرات مؤذي وينقل العدوى ويتسبب في حدوث بعض الأمراض، ونرغب في معرفة طرق طبيعية خالية من المواد الكيميائية ولا تسبب أي ضرر أو أذى، وذلك لأن المواد الكيميائية لا يقدر على تحملها الكثير من الأشخاص كما أنها شاهدت ارتفاع كبير في أسعارها في الفترة الأخيرة.

طرق طرد البرص من المنزل

يوجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها التخلص من البرص والحشرات الزاحفة بسرعة كبيرة، وذلك لأن هذه الحشرات لا تقدر على تحمل المواد ذات الرائحة النفاذة، ونذكر لكم طرق طرد البرص من المنزل من خلال التالي:

تقفيل جميع الفتحات الموجودة بالمنزل جيدا

قبل أي شئ لكي تتخلص من وجود البرص في المنزل يجب عليك أولاً أن تقوم بتقفيل جميع المنافذ الموجودة بالمنزل وأحكام المنزل بشكل جيد حتى لا يقدر أي برص على الدخول، ويمكنك معرفة اماكن دخولهم من وجود فضلاتهم والتي تكون على شكل حبيبات سوداء طويلة في نهايتها كرات بيضاء.

التخلص من غذائهم

لكي تضمن عدم وجود الابراص في منزلك يجب عليك أن تتخلص من الحشرات الصغيرة التي يعتمدون عليها في غذائهم، ومن هذه الحشرات: العناكب والبعوض والصراصير والديدان فيجب عليك التخلص من هذه الحشرات برش مبيد يقضي عليها.

استخدام البصل في التخلص من الابراص

طارد طبيعي يمكنك من خلاله التخلص من الابراص، وذلك لأن الابراص لا يقدرون على تحمل رائحة البصل، لذلك لا يتواجدون في مكان يوجد به هذه الرائحة ويهربون إلى مكان آخر سريعاً، يمكنك استخدام هذه الطريقة بتقطيع البصل ووضعها عند الفتحات ومداخل الابواب.

الخل والليمون

من المواد ذات الرائحة النفاذة التي لا يقدر على تحمل رائحتها الابراص، فيمكنك وضع كمية من الخل وكمية من الليمون في بخاخ ورش المكونات في جميع أنحاء البيت، ويمكنك إضافة الفلفل الحار إلى هاذين المكونين وذلك لأن الفلفل الحار يعمل على تهيج عين وجلد وأنف هذه الحشرات.

كيف تقتل البرص في المنزل

اجابة لسؤال كيف تقتل البرص في المنزل نذكر كالاتي: الوصفة الأولى هي رذاذ الفلفل الأسود لقتل وطرد البرص نهائيا من خلال رش جميع الأسقف والحوائط به. الوصفة الثانية وصفة أوراق الغار من خلال غلي ملعقة كبيرة من أوراق الغار ورش جميع غرف المنزل به. الوصفة الثالثة هي وصفة قشور البيض من خلال طحن بعض قشور البيض ونثرها داخل المنزل.