بأسرار التجار.. طريقة تخزين الملوخية الخضراء من

بأسرار التجار.. طريقة تخزين الملوخية الخضراء من
(اخر تعديل 2023-08-24 03:52:02 )

تهتم كل ربة منزل بتخزين خضار الملوخية الذي يعد واحد من أنواع الخضروات المهمة التي يمكن تخزينها بطرق مختلفة متعددة وذلك للاحتفاظ بلونها وطعمها وتوفرها طوال العام ومع تعدد تلك الطرق فهذا يتيح استخدام خضار الملوخية في أي وقت لأنها تتحمل المكوث في المنزل سواء بالفريزر أو بأي طريقة تخزين أخرى لفترة طويلة دون أن يتغير طعمها أو لونها وإليك في هذا التقرير الطرق المختلفة التي يمكن بها تخزين الملوخية.

طريقة تخزين الملوخية الخضراء في الفريزر

أسهل طريقة من الممكن بها تخزين كمية كبيرة من خضار الملوخية هي طريقة التجميد فهي تحافظ على بقاء الملوخية خضراء لأطول فترة ممكنة والاحتفاظ بالنكهة واللون والشكل المعروف دون أن تتغير ويمكنك أن تتبعي هذه الخطوات الآتية من أجل تخزين الملوخية:

  • في البداية يجب أن تقومي بتوفير خضار الملوخية من مصدر موثوق بحيث تكون خضراء نظيفة وتكون أيضًا خالية من أي علامة من علامات الذبول.
  • ثم بعد ذلك قومي بتقطيف الملوخية وغسلها وتصفيتها تماما من الماء.
  • بعد التأكد من أن الملوخية جفت من الماء يمكنك تخريطها مع إمكانية إضافة القليل من هريسة الشطة أو طحنها في الخلاط وفرمها ثم تعبئتها في أكياس مفرغة من الهواء وتحفظ بالفريزر.

إضافات يمكن استخدامها لتخزين الملوخية

يمكنك أن تضيفي بعض المكونات التي تساعد في الاحتفاظ بالملوخية لفترة طويلة بلونها الأخضر الذي يميزها، ومن الممكن أن تستخدمي بيكربونات الصوديوم حيث يمكنك إضفة ملعقة صغيرة منها إلى الكمية المطلوب تخزينها من الملوخية، ثم بعد ذلك يمكنك حفظها في أكياس بالفريزر.

طريقة تجفيف الملوخية

خطوات تجفيف الملوخية نتعرف عليه من خلال ما يلي حيث تتعدد طرق تجهيزها لتحضير الملوخية الناشفة المفضلة للكثير من ربات البيت:

  • تقطف الملوخية ثم تغسل وتجفف تماما في فوطة أو منشفة نظيفة.
  • بعد ذلك من الممكن أن تقومي بوضع الملوخية في عدة صواني ورصها متباعدة ووضعها في الشمس مغطاة بغطاء مثقب لحمايتها من الحشرات.
  • فور جفاف الملوخية يمكنك تجميعها وفركها ومن ثم حفظها في برطمانات معقمة وتكون محكمة الغلق.