بالزيادة الملكية الأخيرة..موعد صرف الضمان لشهر

بالزيادة الملكية الأخيرة..موعد صرف الضمان لشهر

أجابت وزارة الموارد البشرية حول سؤال العديدين حول موعد صرف الضمان لشهر فبراير 2024، وكذلك هو حقيقة تبكير موعد الصرف وهل من المقرر صرف مكرمة ملكية مع الراتب المقرر بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

موعد صرف الضمان لشهر فبراير

أوضحت وزارة الموارد البشرية إلى أنه من المقرر أن يتم الصرف في الموعد المحدد للضمان الاجتماعي وهو يوم الأول من كل شهر ميلادي، إلا في حالة توافق هذا الموعد مع عطلة أو إجازة رسمية بالمملكة يتم تغيير موعد الصرف سواء بالتبكير أو التأخير لمدة يوم.

لكن الدفعة المستحقة عن شهر فبراير 2024 من المقرر صرفها في الموعد المحدد لها يوم يوم الخميس الموافق الأول من فبراير وسوف يتم إرسال رسالة لكافة المستفيدين تفيد بإيداع الرواتب في حسابهم البنكي.

موعد صرف الضمان لشهر فبراير
موعد صرف الضمان لشهر فبراير

حقيقة صرف راتبين للضمان الاجتماعي

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى أنه من المقرر صرف راتبين خلال شهر فبراير الأول وهو الدفعة الخاصة بشهر فبراير يوم الأول منه، والثاني هو الدفعة المستحقة عن شهر مارس حيث تم تبكير الدفع نظرًا لتوافق الأول من مارس مع يوم جمعة وبذلك يصبح الصرف الخميس الموافق 29 فبراير 2024.

أما حول المعلومات التي تم تداولها بين بعض المستفيدين حول صرف مكرمة ملكية مع الراتب المستحق عن شهر فبراير والتي تصرف بقيمة 1000 ريال للعائل و500 للتابع لم يتم حتى الآن صدور أي أوامر ملكية تفيد بصرفها، لكن يتوقع أن تصرف مع رواتب شهر رمضان من أجل مساعدة الأسر في توفير احتياجاتهم.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن باب التسجيل في الضمان الاجتماعي مفتوح لكافة الأسر التي تنطبق عليها الشروط وهي كالآتي:

  • ينبغي أن يكون المتقدم من أجل التسجيل يحمل الجنسية السعودية بل ومقيم بها بصورة دائمة.
  • عدم وصول الدخل الشهري للحد المانع للضمان.
  • ينبغي أن يكون المتقدم من ذوي الدخل المحدود ولا يمتلك أي عقارات أو محال و أصول ذات قيمة.
  • يشترط الالتزام التام بالبرامج التدريبية التي تعقد من قبل الوزارة.