متى موعد صرف الضمان الاجتماعي لهذا الشهر صفر

متى موعد صرف الضمان الاجتماعي لهذا الشهر صفر
(اخر تعديل 2023-08-24 23:04:13 )

متى موعد نزول الضمان الاجتماعي 1445 لهذا الشهر صفر راتب شهر سبتمبر 2023؟ سؤال ازداد البحث عنه في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ، لذلك نقدم لكم هذا المقال عبر موقع ثقفني المتميز لنوضح لكم توقيت صرف راتب الضمان باليوم والساعة والدقيقة والثانية من خلال عداد نزول لراتب الضمان الاجتماعي المطور، كما سنوضح لكم خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي والشروط المطلوبة حتى يتم القبول والاستفادة من دعم الضمان.

ما هي الحالات التي تستوجب إيقاف صرف معاش الضمان الاجتماعي؟ pic.twitter.com/6W1qJe9j9S

— الضمان الاجتماعي والتمكين (@Hrsd_Tamkeen) May 2, 2023

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

تحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على توفير حياة كريمة للأسر الأكثر فقراً داخل المملكة العربية السعودية، لذلك ووفق خطة المملكة للتطوير وتقديم الدعم في 2030 فقد تم تنفيذ أكثر من برنامج للحماية الاجتماعية وكان من أهمها برنامج الضمان الاجتماعي الجديد، والذي يستهدف الأسر الأقل دخلاً وفق شروط وضوابط تم وضعها بعناية حتى يصل الدعم لمستحقيه.

متى ينزل الضمان الاجتماعي لهذا الشهر صفر 1445

ثقفني
ثقفني

من المعروف للجميع أن موعد نزول راتب الضمان يكون في اليوم الأول من كل شهر ميلادي مالم يصادف هذا اليوم عطلة رسمية داخل المملكة، فإذا صادف عطلة رسمية مثلما حدث هذا الشهر فقد صادف يوم الصرف الرسمي يوم الجمعة فقد تم تقديم الموعد يوم ليصرف يوم الخميس الموافق 1521445 الموافق 3182023.

عداد نزول الضمان الاجتماعي لشهر سبتمبر 2023

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1445

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور يتم بشكل إلكتروني من خلال الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية وتسجيل جميع البيانات المطلوبة، والنقر على أيقونة الضمان المطور ورفع المستندات اللازمة والدالة على الاستحقاق والأهلية والضغط على “تقديم الطلب”، وسوف تقوم اللجنة المسؤولة عن فرز الطلبات بفرز الطلب للتأكد من أحقية مقدمه في الحصول على الدعم، وفي حال كان يستحق الدعم يتم إدراجه ضمن المستفيدين في الشهر التالي من التسجيل.

Image

شروط الضمان المطور الجديد

  • يجب أن يكون المستفيد سعودي الجنسية.
  • مقيم داخل الأراضي السعودية.
  • غير مقيم في أحد دور الرعاية والإيواء.
  • لا يزيد دخله الشهري عن الحد الأدنى المحتسب للضمان.
  • التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • تقديم جميع المستندات اللازمة والتي تدل على أحقيته في الحصول على دعم الضمان.
  • ألا يكون مالكاً لعقارات أو أصول ذات قيمة عالية.
  • التسجيل في منصات العمل المعتمدة وهذا الشرط للقادرين على العمل فقط.