ما الفرق بين الانمي و المانجا اليابانية

ما الفرق بين الانمي و المانجا اليابانية
(اخر تعديل 2023-09-29 21:25:31 )

انتشرت قصص المانجا بين الشباب في كافة أنحاء العالم، وهي عبارة عن قصص أسطورية يابانية، وعادة ما تتحول تلك القصص إلى مسلسلات تلفزيونية كرتونية طويلة، وقد يستخدام البعض مصطلح الأنمي للتعبير عن تلك القصص لكن هل تعرف الفرق بين الأنمي والمانجا.

ما هي المانجا

مانغا هو مصطلح شامل لمجموعة واسعة من الكتب المصورة والروايات المصورة التي تم إنتاجها ونشرها في اليابان، وعلى عكس الكتب المصورة الأمريكية، التي تتم طباعتها عادة بالألوان الكاملة، يتم نشر المانجا اليابانية دائمًا بالأبيض والأسود، وغالبًا ما تستخدم المطبوعات ذات الألوان الكاملة فقط للإصدارات الخاصة.

وتتم قراءة المانغا اليابانية من اليمين إلى اليسار بدلاً من اليسار إلى اليمين، وقد يستغرق ذلك بعض الوقت للتعود عليه إذا كنت قد قرأت المنشورات باللغة الإنجليزية فقط، ولكنك لن تلاحظ ذلك لأنك بالفعل تقرأ اللغة العربية من اليمين إلى اليسار.

في اليابان، يتم إصدار المانجا عادةً على أساس شهري أو أسبوعي فصلًا تلو الآخر من خلال مجلات المانجا مثل Weekly Shōnen Jump (التي تم نشرها منذ عام 1968).

وإذا حظيت السلسلة بشعبية كافية، يتم بعد ذلك جمع فصولها ونشرها في مجلدات تسمى مجلدات تانكوبون، والتي عادةً ما تحتوي على بضعة فصول من القصة الشاملة.

ومعظم سلاسل المانغا طويلة الأمد ويمكن أن تمتد إلى مجلدات متعددة، وهذا شيء يجب أن تضعه في الاعتبار عند بدء سلسلة جديدة لأنه من الضروري أن تقرأ المجلدات بالترتيب الصحيح، قد يكون هذا أسهل بالنسبة للمسلسلات الصغيرة، مثل Sailor Moon لناوكو تاكيوتشي، والتي تحتوي على حوالي 12 مجلدًا فقط، مقابل المسلسلات الأطول مثل Dragon Ball لأكيرا تورياما، والتي تحتوي على 42 مجلدًا.

ما هو الفرق بين الأنمي والمانجا ؟

الفرق بين الأنمي والمانجا هو أن الأنمي هو الرسوم المتحركة التي يتم عملها لقصص المانجا المطبوعة.

الأنمي هو مصطلح شامل آخر يشمل جميع أشكال الرسوم المتحركة التي تم إنشاؤها ونشرها في اليابان، ومع ذلك عندما يسمع معظم الناس كلمة “أنمي”، يفكرون في تعديلات سلاسل المانجا الشهيرة مثل، مثل Dragon Ball Z وSailor Moon.

حيث عزز كلا البرنامجين التلفزيونيين شعبية الرسوم المتحركة اليابانية في الغرب عندما تم بثهما على التلفزيون الأمريكي خلال التسعينيات، وقد انتشرت مسلسلات الأنمي بعد ذلك في كافة أنحاء العالم.

ومثل المجلدات إذا حظيت سلسلة المانجا بشعبية كافية، فقد تصبح أنميً، كما كان الحال مع كل من Dragon Ball وSailor Moon، وفي بعض الحالات، يكون العكس هو الصحيح؛ حيث قد يتم منح أنيمي أصلي مشهور نسخة مانغا، ومع ذلك، فإن المصطلحين غير قابلين للتبديل.