ماذا تفعل اذا اردت مغادرة الضيف منزلك.. اليك حل

ماذا تفعل اذا اردت مغادرة الضيف منزلك.. اليك حل
(اخر تعديل 2023-08-24 20:28:15 )

التثاؤب المتكرر أمام الضيوف يعد إشارة صريحة للتلميح بأن الوقت قد حان لوداع الضيوف بعد تمتعهم بوقت ممتع على الرغم من ترحيبنا بالزوار في منازلنا، إلا أنه قد يصبح من الصعب عليهم تحديد اللحظة الملائمة للرحيل، مما يجعلهم يشعرون بتردد وفي سياق هذا الإطار قدم موقع إسباني مجموعة من الحيل التي يمكن أن تساهم في تسهيل هذا الوضع لتساعد في إيجاد طرق تفهم ضيوفك بأن الوقت قد حان لمغادرة منزلك دون أي تأثير على مشاعرهم.

اذا كان بإمكانك تحديد موعد للزيارة

عندما تنوي استضافة مناسبة في منزلك، قد تكون فكرة إرسال دعوات موجودة على الورق أو عبر الإلكتروني مفيدة لك، استغل هذه الفرصة لتحديد الوقت الذي تفضله لوصول ومغادرة الضيوف تماماً كما يمكن لبعض المضيفين طلب ارتداء ملابس رسمية من قبل المدعوين عبر الدعوات، بالمثل يمكنك طلب احترام وقتك منهم، هذا الإجراء يسهم في التواصل الفعال وتحديد توقعات الضيوف بشأن مدى الزمن الذي يقضونه في منزلك.

اشرح التزاماتك الاخري

في حال اختيارك عدم إرسال دعوات رسمية توجد طرق أخرى للتلميح إلى ضيوفك بأنه قد حان وقت مغادرتهم. يمكنك التفاهم معهم من البداية عبر توضيح الوقت المناسب للمغادرة، مثلاً يمكنك أن تشير خلال الدعوة إلى مواعيدك اليومية قائلا بسبب جدولي الصباحي، من الرائع أن تأتوا في وقت مبكر لتمكنوني من الحصول على قسط من الراحة قبل العمل.

وعندما يقترب وقت انتهاء الزيارة، بإمكانك أن تلمح لضيوفك بأن لديك التزامات أخرى تنتظرك مثلاً يمكنك قول بدأت التحضير لاجتماع مهم غداً، لذلك يجب أن أتجه للراحة الآن شكراً لوقتكم وحضوركم المميز.

امتنع عن تقديم الشراب والطعام

بشكل تلقائي، يمكن للضيوف أن يعتقدوا أن الاجتماع مستمر بينما تواصل تقديم الأطعمة والمشروبات إذا كان ذلك ممكناً، قم بتخطيط مسبق لجميع الأطباق والمشروبات التي ستقدمها، وبمجرد الانتهاء من تلك القائمة لا تضيف شيئاً آخر.

بهذه الطريقة، سيدرك الضيوف بشكل طبيعي أن الوقت قد حان للاستمتاع بالراحة في منزلهم.

ابدء في تنظيف المكان

تنظيف الطاولة وغسل الأطباق وترتيب المساحات التي جرى فيها اللقاء، تمثل تلميحا ذكيا وله مغزى يساعد الضيوف في فهم أن اللحظة المناسبة لانتهاء الزيارة قد حان من خلال هذه الخطوة، يمكن للضيوف أن يستشعروا بأن العودة إلى منازلهم هي الطريقة الأمثل للاستمتاع بالاسترخاء.

تكلم عن الموعد القادم بينكم

بذكاء يمكن تذكير الضيف بوجود مناسبة مستقبلية حيث سيتم لقاءه مرة أخرى، ما سيسهم في توجيه تفكيره نحو اللقاء القادم ويجعله يدرك أن الوقت قد حان لإنهاء الزيارة الحالية.

وإذا كان ليس للضيف خطط مستقبلية محددة، فقد تقوم بتخطيط لقاء مقبل من تلقاء نفسك على سبيل المثال يمكنك قول ماذا عن لعب كرة القدم يوم الأحد المقبل؟ أو هل ترغب في حضور عرض فيلم كذا؟ بذلك ستضع خيارات اللقاء المستقبلي أمامه وتجعله يستشعر نهاية اللقاء الحالي.

اجعله يعترف أنه المغادرة قادمة من داخله وليس منك

لأوقات معينة، يمكن أن يكون تلميح بسيط بأنه حان وقت مغادرة الضيف، ولكن هناك تعليقات ذكية تحقق نفس الغرض مثل انظر إلى الساعة يبدو أن الوقت يمضي بسرعة ولدي الكثير لأقوم به، دعني أستمر بترتيب المكان وإذا كانت لديك مواعيد أخرى فلا تتردد في الانطلاق.