بماذا تتميز المملكة العربية السعودية عن بلدان

بماذا تتميز المملكة العربية السعودية عن بلدان
(اخر تعديل 2023-08-31 19:58:18 )

تزخر المملكة العربية السعودية بالعديد من المميزات التي حباها الله عز وجل بها، منها موقع المملكة العربية السعودية المميز، والذي يتوسط قارات العالم القديم، أيضًا حباها الله عز وجل بثروات طبيعية وموارد كثيرة لكن أهم ما تتميز به المملكة العربية السعودية عن بلدان العالم هو أنها مهبط الوحي وقبلة المسلمين أجمعين.

بماذا تتميز المملكة العربية السعودية عن بلدان العالم

تتميز المملكة العربية السعودية عن بلدان العالم بأنها:

  • مهبط الوحي وقبلة المسلمين
  • دستور المملكة هو كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.
  • علم المملكة لا ينكس ابدأ في أي مناسبة.

مهبط الوحي وقبلة المسلمين

المملكة العربية السعودية هي مهبط الوحي وقبلة المسلمين، وتضم بين أراضيها الأراضي المقدسة للمسلمين بمكة المكرمة والمدينة المنورة، والتي تتوق قلوب جميع المسلمين في كافة أنحاء الأرض إليها.

وهذا أهم ما يميزها عن باقي بلدان العالم، حيث نزل الوحي على رسول الله سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام بمكة المكرمة، وبالتحديد في غار حراء، وقد ولد النبي صلى الله عليه وسلم بمكة في عام 571م وعاش فيها معظم حياته قبل أن يهاجر عليه الصلاة والسلام إلى المدينة المنورة وهو بعمر ال 53.

مكة المكرمة:

مكة المكرمة هي من أهم مدن المملكة العربية السعودية وهي المدينة الأهم بالنسبة للمسلمين في كافة أنحاء الأرض حيث تضم بين جنباتها الكعبة المشرفة قبلة المسلمين، والمسجد الحرام، وجبلي الصفا والمروة وصعيد عرفات وهي أماكن مقدسة لدى المسلمين، حيث يحجون إليها كل عام.

وتقع مكة في غرب شبه الجزيرة العربية ولها عدة أسماء أخرى منها أم القرى والبلد الحرام والبلد الأمين وقد أشار الله عز وجل إليها في القرآن الكريم في عدة مواضع منها قوله تعالى: ” والطور والزيتون وطور سينين وهذا البلد الأمين”، كما ذكر لفظ مكة في القرآن الكريم في سورة الفتح في قوله تعالى:

” وَهُوَ الَّذِي كَفَّ أَيْدِيَهُمْ عَنكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ عَنْهُم بِبَطْنِ مَكَّةَ مِن بَعْدِ أَنْ أَظْفَرَكُمْ عَلَيْهِمْ وَكَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرًا “. صدق الله العظيم

المدينة المنورة:

هاجر النبي صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة بعد أن قضى عشر سنوات تقريبًا يدعو الناس بمكة المكرمة، وتعد المدينة المنورة هي أول عاصمة للدولة الإسلامية التي أسسها النبي صلى الله عليه وسلم، وتولى إدارتها الخلفاء الراشدين رضوان الله عليهم من بعده.

والمدينة المنورة هي موطن ثاني الحرمين الشريفين وهو مسجد النبي صلى الله عليه وسلم، وبها دفن النبي صلى الله عليه وسلم بالروضة الشريفة، ولذلك يحرص المسلمون من كافة أنحاء الأرض على زيارته، وتعد تلك الأماكن المقدسة من أهم أسس المملكة العربية السعودية حيث تحتل مكانة لا يمكن لأي دولة أخرى في العالم أن تصل إليها.

علم المملكة لا ينكس

إن علم المملكة العربية السعودية لا ينكس ابدأ في أي مناسبة، لأنها يحمل شعار لا إله إلا الله، ويتميز علم المملكة بلونه الأخضر والكتابة عليه باللون الأبيض.

تتميز المملكة العربية السعودية بأن دستورها هو كتاب الله

دستور المملكة هو كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، وهذا هو أحد أهم مقومات الهوية الوطنية السعودية.