ما هي خطوات إصدار تصريح الحج هذا العام

ما هي خطوات إصدار تصريح الحج هذا العام
(اخر تعديل 2024-01-23 18:29:36 )

تسعي وزاره العمرة والحج السعودية إلى تسهيل كافة الإجراءات لإصدار تصريح الحج للمواطنين داخل السعودية، والأشخاص المقيمين بداخلها أيضا، وذلك لتسهيل كافة الإجراءات على زوار بيت الله الحرام حيث يمكنك الحصول على تصريح الحج من خلال الموقع الرسمي لوزارة الحج السعودية، وذلك عن طريق إتباع مجموعه بسيطة من الخطوات، كما يلزم توفر مجموعة من الشروط لكي تحصل على تصريح الحج، ومن خلال هذا المقال نوضح لكم خطوات الحصول على تصريح الحج إلكترونيا، الشروط المطلوبة للحصول عليه.

خطوات إصدار تصريح الحج للمواطنين والمقيمين إلكترونيا

لقد وضحت وزارة الحج السعودية أنه يمكن للأشخاص المواطنين داخل السعودية والمقيمين أيضا داخل المملكة العربية السعودية الحصول على إصدار تصريح الحج من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمرة والحج السعودية، واليكم الخطوات:

  • الخطوة الأولى هي الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الحج السعودية، وذلك من خلال حساب شخصي لك مسجل على موقع الوزارة بالاسم ورقم المرور.
  • ثم يقوم الشخص بعد ذلك، الدخول على بوابة خدمات الأفراد ويختار من بينها خدمة الحصول على تصريح الحج للمواطنين والمقيمين بالسعودية.
  • هناك مجموعه من البيانات المطلوب إدخالها قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة، ثم بعد ذلك قم باختيار باقة الحج المناسبة لك.
  • وبعد الانتهاء من إتمام كافة الخطوات قم بالضغط على أيقونة الحصول على التصريح، وحدد الطريقة المناسبة لدفع الرسوم المطلوبة للحصول على ذلك التصريح.

المتطلبات الأساسية للحصول على تصريح الحج للمقيمين والموطنين

لقد وضحت وزارة الحج السعودية أن هناك مجموعة من المتطلبات والشروط الأساسية التي يتم على أساسها منح تصريح الحج إلكترونيا للمقيمين بالسعودية والموطنين، لذلك سوف نشير إليكم إلى هذه الشروط المطلوبة في النقاط التالية.

  • من الشروط الأساسية لمنحه تصريح الحج للمقيمين أن يكون الإقامة ساريه المفعول، ولم تنتهي بعد، أما بالنسبة للمواطنين بالسعودية، فلابد أن تكون الهوية الوطنية قيد التفعيل.
  • من الشروط المهمة أيضا هو ألا يقل عمر الشخص المتقدم للحصول على تصريح الحج عن سن 12 سنه، وذلك حتى يكون قادرا جسديا على الإقامة بمناسك الحج.
  • أن يكون الشخص قد أخذ كافة التطعيمات المطلوبة للقيام بمناسك الحج وخاصة اللقاحات المعدة للأمراض المعدية.