ما هي فوائد بودرة الكولاجين الصحية وأبرز

ما هي فوائد بودرة الكولاجين الصحية وأبرز

الكولاجين هو بروتين يتوفر بشكل كبير في الجسم، وله الكثير من الفوائد التي تفيد الجسم والشعر ويوجد ما يسمي ببودرة الكولاجين ان لم تسمع عنها من قبل، فسنقدم لكم التفاصيل الخاصة بهذا الأمر، تابعونا.

بودرة الكولاجين

تُعتبر بودرة الكولاجين أو مسحوق الكولاجين هو نوع من أنواع مكملات الكولاجين الغذائية التي تُستخدم لتزويد الجسم بمركب الكولاجين الذي يُعتبر البروتين الأكثرة وفرة في الجسم ولكم مع تقدم العمر تقل مستواياته لأنه يتكسر في الجسم لذلك فإن هذا المكمل الغذائي يقوم بتعويض الجسم بهذا البروتين.

ما هي فوائد بودرة الكولاجين الصحية وأبرز الأضرار المتوقعة

فوائد بودرة الكولاجين

إليكم أبرز الفوائد التي توجد في بودرة الكولاجين وهي:

ما هي فوائد بودرة الكولاجين الصحية وأبرز الأضرار المتوقعة

  • يُساعد في تحسين صحة الجلد والبشرة لأنه يوفر الترطيب اللازم والمرونة المطلوبة لبقائها شابة ونضرة.
  • يقوم بتقليل آلام المفاصل فمركب الكولاجين يساعد في تقوية المفاصل والغضاريف الموجودة بين المفاصل.
  • تقوم بودرة الكولاجين بزيادة الكتلة العضلية لأنه يساعد على تعزيز صحة ووظائف العضلات في الجسم، لهذا في حالة انخفاض معدلاته تزداد فرص إصابة العضلات خاصة خطر الإصابة بساركوبينيا وانخفاض الكتلة العضلية مع الشيخوخة وقلة الحركة والنشاط بالاخص عند التقدم في العمر.
  • يُساعد على زيادة كتلة العضلات مرة أخرى خاصة لدي الأشخاص المصابين بالساركوبينيا، وذلك بجانب برامج العلاج الأخرى مثل تدريب المقاومة.
  • يعمل على دعم صحة العظام حيث أن عظام الجسم تتكون بشكل أساسي من الكولاجين، وكلما كانت مستويات الكولاجين صحية انعكس ذلك إيجابيا على صحة العظام وقوتها وتقليل فقدان العظام، لكن مع انخفاض مستوياته مع تقدم العمر تبدأ مشاكل العظام في الظهور خاصة هشاشة العظام.
  • تعمل بودرة الكولاجين على دعم صحة القلب لأن الكولاجين له دور رئيسي في الحفاظ على الأوعية الدموية والشرايين داخل الجسم، ولكن مع انخفاض معدلاته في الجسم ينعكس ذلك بشكل سلبي عن طريق ضعف الشرايين والأوعية الدموية، وهذا قد يسبب الإصابة بمشكلة تصلب الشرايين، وبالتالي يزداد خطر التعرض للنوبات القلبية والسكتة الدماغية.
  • لذلك فإن بودرة الكولاجين ومكملات الكولاجين الأخرى لها دور مهم في المساعدة على الحد من الإصابة بتصلب الشرايين كما أنها تحافظ على صحة الأوعية الدموية والشرايين.