عاجل وزارة التعليم السعودي 1445 تعلن استحداث

عاجل وزارة التعليم السعودي 1445 تعلن استحداث
(اخر تعديل 2023-11-14 04:57:08 )

يقوم حالياً قرابة ستة ملايين طالب وطالبة من المراحل التعليمية الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي بأداء الاختبارات التحريرية للفصل الدراسي الأول بكافة أرجاء المملكة، وقد حددت وزارة التعليم السعودي 1445 مدة الاختبارات لتكون خمس أيام متتالية حضورية تنتهي بانتهاء دوام الخميس القادم الموافق 16 نوفمبر 2023، ثم يحصل الطلاب على إجازة لمدة عشر أيام متتالي، وقد أعلنت الوزارة عن بعض التحديثات والأخبار الهامة خلال تلك الفترة، نوضحها عبر فقرات المقال التالي.

وزارة التعليم السعودي 1445

أعلنت وزارة التعليم السعودية عبر حسابها الرسمي عن أنها استحداث أيقونة احتساب خصم درجات الغياب الشهري، ولن تستطيع أي مدرسة الإغلاق إلا بعد الاحتساب. كما بينت الوزارة أنها شددت على ضرورة تصحيح أوراق الاختبارات أول بأول، بحيث ستظهر النتائج عبر نظام نور التعليمي يوم الخميس القادم، قبل نهاية الدوام.

عاجل وزارة التعليم

كما أكدت الوزارة عبر حسابها أن الطالب المتغيب أو المنقطع عن أداء اختبارات الفصل الدراسي الأول يرصد له غائب في نظام نور الإلكتروني، ولن يُطوى قيده، كما أضافت أنه يتعين على المدارس طباعة بيان بأسماء الطلبة والطالبات المتغيبين عن أداء الاختبارات بكافة المراحل التعليمية.

تقديم تظلمات على نتائج الفصل الأول

كما أوضحت الوزارة أنه في حال رغبة أولياء الأمور في تقديم تظلمات على نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول، يقوم ولي الأمر بتقديم طلب لمدير المدرسة برغبته في إعادة مراجعة أوراق الإجابة، وذلك في مدة لا تتجاوز سبعة أيام من موعد إعلان النتيجة عبر نظام نور التعليمي.

موعد الاختبارات البديلة

حددت وزارة التعليم يوم الأحد الموافق 26 نوفمبر 2023 ليكون موعد بدء الفصل الدراسي الثاني، وكذلك هو موعد الاختبارات البديلة للمتغيبين بعذر عن أداء الاختبارات التحريرية للفصل الأول، وذلك وفق شروط محددة أقرتها التعليم.

خطوات الاستعلام عن النتيجة

كما يمكن الاستعلام عن النتيجة عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول لمنصة نور التعليمية.
  • ثم تسجيل الدخول للنفاذ الوطني.
  • بعد ذلك تحديد اسم الطالب أو الطالبة من الصفحة الظاهرة أمامك.
  • ثم الانتقال إلى إشعار بنتيجة الطالب.
  • ستظهر صفحة بها كافة النتائج، بالتوفيق للجميع.