عاجل.. مواعيد التسجيل الإلكتروني للطلاب

عاجل.. مواعيد التسجيل الإلكتروني للطلاب
(اخر تعديل 2024-03-24 17:23:55 )

تبدأ وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، التسجيل الإلكتروني للطلاب والطالبات من المستجدين في الصف الأول الابتدائي، إضافة إلى مرحلة رياض الأطفال، للعام الدراسي الجديد 1446هـ بالمدارس الحكومية، اعتباراً من يوم غد الاثنين، وأوضحت عدد من الإدارات التعليمية بالمملكة تفاصيل الخطة الزمنية للتسجيل الإلكتروني التي تسهم في تنظيم آلية التسجيل والقبول في أكثر من 12 ألف مدرسة ابتدائية حكومية بالمملكة، موقع ثقفني والتفاصيل.

التسجيل لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الحكومية والأهلية

وأوضحت إدارة تعليم شقراء عبر صفحتها الرسمية على منصة إكس أنَّ التسجيل لمرحلة رياض الأطفال في المدارس الحكومية يبدأ غداً 15 رمضان ويستمر حتى 22 من شوال، كما يبدأ بالمدارس الأهلية والعالمية بنفس الموعدـ على أن يستمـــر حتى الأسبوع الثالث من بداية العام الدراسي القادم.

التسجيل الإلكتروني للطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي، ومرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 1446هـ
التسجيل الإلكتروني للطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي، ومرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 1446هـ

التسجيل في الصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية والأهلية

ويبدأ التسجيل في الصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية غداً 15 رمضان وينتهي مع انتهاء تسجيل رياض الأطفال في 22 من شوال القادم، وفي نفس تلك الفترة يتم التسجيل في مدارس تحفيظ القرآن الكريم بالمملكة.

بينما يبدأ التسجيل في الصف الأول الابتدائي بالمدارس الأهلية والعالمية غداً 15 رمضان على ان يستمر حتى الأسبوع الثالث من بداية العام الدراسي القادم 1446هـ.

الخطة الزمنية لـ #التسجيل_الإلكتروني للطلاب والطالبات المُستجدين في الصف الأول الابتدائي، ومرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي القادم 1446ﮪ.#تعليم_شقراء #وزارة_التعليم pic.twitter.com/9iLDfMIrvh

— إدارة تعليم شقراء (@MOE_SHC) March 24, 2024

التسجيل عبر نظام نور

أمَّا لمن لم يتمكَّن من التسجيل الإلكتروني ضمن الفترة المحددة، فقد أتاحت وزارة التعليم بالمملكة فرصة التسجيل عبر نظام نور بداية من 2 يونيو/ حزيران 2024 الموافق 25 ذي القعدة 1445 هـ، على أن يستمر التسجيل حتى الأسبوع الثالث من بداية العام الدراسي القادم، ويمكن التسجيل عبر حساب ولي الأمر، كما يستمر التسجيل عبر المدرسة وإدارات التعليم، إلى ما قبل نهاية العام الدراسي بشهر واحد.

طريقة التسجيل الإلكتروني وأهدافه

وكانت وزارة التعليم قد بيَّنت أنَّ عملية التسجيل الإلكتروني تتم عبر الدخول إلى رابط الخدمة، الذي سوف يتم إرساله إلى هواتف أولياء أمور الطلاب والطالبات المؤهلين للتسجيل، بما يساعد في تحقيق مجموعة من الأهداف ومنها:

  • تنظيم آلية التسجيل والقبول لتشمل ما يزيد عن 12 ألف مدرسة ابتدائية حكومية منتشرة في جميع أنحاء المملكة.
  • تسحين وتطوير تجربة أولياء الأمور عبر التسجيل إلكترونياً دون الحاجة لمراجعة المدرسة.
  • توفير فرص عادلة ومتساوية للأهالي لإلحاق أبنائهم بالمدارس القريبة من مسكنهم، مع إمكانية تعديل الرغبات لاحقاً وفق الظروف.