Today “أفضل دعاء ليوم عرفة” مفاتيح الجنان دعاء

Today “أفضل دعاء ليوم عرفة” مفاتيح الجنان دعاء
(اخر تعديل 2023-06-27 02:19:02 )

أفضل دعاء يوم عرفة 2023، الذي يهدف إلى استقبال 14 ساعة من الأهمية في العام، وهي التي تبدأ فجر اليوم التاسع من ذي الحجة الموافق لـ 27 يونيو 2023، وتستمر ببركات الله حتى غروب الشمس، يتميز هذا اليوم بفضائل عديدة، سنسلط الضوء عليها ونقدم لكم دعاء خاص ليوم عرفة 2023، يشمل الدعاء الشامل الذي يتضمن جميع الأمور المهمة التي يمكن أن يطلبها المؤمن من الله، ويأمل من خلالها الوصول إلى القرب منه والتقرب إليه بخالص الإيمان والتعبد.

أفضل أدعية مستجابة يوم عرفة 2023

يتطلع الكثير من المسلمين، للحصول على دعاء عرفة 2023 المكتوب، حتى يتمكنوا من قراءته وترديده طوال يوم عرفة المبارك، فقد عرف عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أنهم كانوا يجهزون دعواتهم ليوم عرفة، وقال أحد الصالحين”والله ما دعوت دعوة يوم عرفة وما دار عليها الحول إلا رأيتها مثل فلق الصبح”، ولتلبية هذا الطلب، قد تم إعداد دعاء عرفة 2023، الذي يضم جميع الأمور المهمة التي يمكن أن يطلبها المؤمن من الله، ويمكن للمسلمين قراءته وترديده طوال يوم عرفة، بهدف الاقتراب من الله والتقرب إليه بصدق الإيمان والتعبد.

الأدعية المستحبة يوم عرفة 2023

دعاء يوم عرفة هو دعاء مستجاب، يجلب الجبر للقلوب المنكسرة، ويحقق الأمنيات المستحيلة، ويفرج الكروب والهموم، ويزيد في السعة ويظهر الحمد والشكر على نعم الله، ويتوسل ويتضرع لطلب خير الآخرة، وقد أوصى النبي صلى الله عليه وسلم بالدعاء بقول “ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار”. لذا، يجب على المؤمنين عدم التستهانة بدعاء يوم عرفة، فأثره عظيم ومبارك، ويمكن من خلاله تحقيق الأماني والأمنيات الصالحة في الدنيا والآخرة.

الأدعية المستحبة يوم عرفة 2023
الأدعية المستحبة يوم عرفة 2023

أفضل أدعية مستجابة يوم عرفة 2023

“اللهم في يوم عرفة أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أن ترفع عني الكرب، وتدفع عني الشدة، وترزقني الرزق الحلال الطيب، برحمتك يا أرحم الراحمين”.

دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب:
اللهم مع تلك النفحات الطيبة بيوم عرفة نسألك أن تجعل لنا من خشيتك ما يجعل بيننا وبين المعصية حائل، وأن تبلغنا طاعتك وترزقنا جنتك اللهم ارزقنا اليقين وهون علينا مصائب الدنيا، ومتعنا بسمعنا وبصرنا والقوة ما احييتنا، اللهم اجعلنا من الوارثين واجعل ثأرنا على كل من ظلمنا نسألك يا الله أن تنصرنا على من عادانا وألا تجعل مصيبتنا بديننا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.
اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بك مِن البخلِ وأعوذُ بك مِن الجبنِ، وأعوذُ بك مِن أنْ أُرَدَّ إلى أرذَلِ العُمُرِ، وأعوذُ بك مِن فتنةِ الدُّنيا، وأعوذُ بك مِن عذابِ القبرِ.
اللهم ارضني بما قضيت وعافني فيما أبقيت حتى لا أحب تأخير ما عجلت ولا تعجيل ما أخرت.
اللهم البشارات التي نحب والأيام التي تسر والرحمات التي تتوالى والعافية التي ننعمُ بها واليقين الذي يريح القلوب.