موعد أذان الفجر وموعد أذان المغرب اليوم في

موعد أذان الفجر وموعد أذان المغرب اليوم في
(اخر تعديل 2024-03-10 20:50:33 )

موعد أذان الفجر وأذان المغرب اليوم في المملكة العربية السعودية، أعلنت المملكة العربية السعودية مساء الأحد الموافق العاشر من شهر مارس من العام الجاري 1445 ثبوت رؤية هلال شهر رمضان من العام الهجري 1445 بعد أن تمت الرؤية في المراصد المخصصة بالمملكة العربية السعودية.

رمضان 1445

وبحسب رؤية هلال شهر رمضان 1445 هجرياً، يكون بذلك بداية شهر رمضان هي يوم الاثنين الحادي عشر من شهر مارس من العام الميلادي الحالي 2024، على أن يكون فجر هذا اليوم هو أول فجر في شهر رمضان 1445 في المملكة العربية السعودية كل عام وأنتم بخير.

ويبدأ المسلمون في المملكة العربية السعودية صيام شهر رمضان 1445 بداية من اليوم الاثنين الحادي عشر من شهر مارس الجاري، حيث يوافق هذا اليوم الأول من الشهر الفضيل، كل عام وأنتم بخير وأعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

ويبدأ الاحتفاء بقدوم شهر رمضان من الليلة الأولى وبعد دقائق من رؤية هلال شهر رمضان، حيث يشرع المسلمون في أداء صلاة التراويح بعد الانتهاء من صلاة العشاء، خاصة وأن صلاة التراويح في الحرمين الشريفين لهما مذاق مختلف، إذ أنه يتم تعيين الأئمة في الحرمين الشريفين لأداء التراويح وفق جدول معلن بشكل مسبق.

موعد أذان الفجر وأذان المغرب اليوم

ومع بداية الساعات الأولى من الشهر الفضيل يبدأ العديد من المسلمين في الممكلة العربية السعودية موعد أذان الفجر، إذ أن وقت أذان الفجر هو الوقت الذي يبدأ فيه المسلم بالإمساك عن الطعام والشراب والشهوات وبداية صيام اليوم، والذي يستمر إلى أذان المغرب، ويتم تكرار هذا الأمر طوال أيام هذا الشهر الفضيل، جعلنا اللهم وإياكم ممن يحسنون فيه العبادة.

وسنحاول كل يوم بإذن الله تعالى من أيام شهر رمضان المبارك متى توافر لنا ذلك بتحديث يومي لموعد أذان الفجر وموعد أذان المغرب في بعض مناطق الممكلة العربية السعودية، وذلك من أجل التسهيل والتيسير على السادة القراء والمتابعين من معرفة مواعيد الإمساك والإفطار.

موعد أذان الفجر اليوم الأول من شهر رمضان 1445

ويؤذن لفجر اليوم الأول من شهر رمضان 1445 في مكة المكرمة في تمام الساعة الخامسة وسبعة عشر دقيقة صباحاً بالتوقيت المحلي.6029

وفي المدينة المنورة صلى الله وسلم على ساكنها يرفع أذان فجر اليوم الأول من شهر رمضان في تمام الساعة الخامسة وسبعة عشر دقيقة صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

وفي عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض يؤذن لصلاة الفجر الأول من شهر رمضان المبارك من العام الهجري في تمام الساعة الرابعة وثمانية وأربعين دقيقة صباحاً.

أما بالنسبة لموعد أذان الفجر في جدة فسيبدأ أذان الفجر في تمام الساعة الخامسة وتسعة عشر دقيقة صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

موعد أذان المغرب اليوم الأول من رمضان

وسوف يؤذن لصلاة المغرب بإذن الله تعالى في مكة المكرمة في تمام الساعة السادسة وتسعة وعشرين دقيقة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وبالمثل في المدينة المنورة.

أما في مدينة الرياض فيؤذن للمغرب في الساعة السادسة ودقيقة مساءً، وفي مدينة جدة يؤذن للمغرب الأول من شهر رمضان في تمام الساعة السادسة وإحدى وثلاثين دقيقة مساءً.