هيهربوا من بيتك.. طريقة التخلص من صراصير الحمام

هيهربوا من بيتك.. طريقة التخلص من صراصير الحمام
(اخر تعديل 2023-09-07 20:04:39 )

يمكنك أن تتخلصي من وجود صراصير الحمام تماما من خلال متابعة بعض التدابير والخطوات التي تجعل انتشارها مستحيلًا بعد ذلك إذا ما اتبعتي الطرق القادمة والتي تبدأ بتعقيم وتنظيف الحمام في خطوات بسيطة ستتعرفي عليها من خلال هذا المقال وستتمكنين من مكافحة تلك الآفات التي قد تنتشر من الحمام إلى بقية غرف منزلك إذا لم تسرعي في اتباع أقوى السبل من أجل مكافحتها.

التخلص من صراصير الحمام

من خلال تلك السطور المقبلة نتعرف بالتفصيل على أهم المكونات المستخدمة في تعقيم الحمام ومكافحة الحشرات والآفات بشكل تام وأهم الخطوات التي لا بد وأن تتبع من أجل وقف انتشار الصراصير وإبادتها وبدون أن تستخدمي أي مبيدات حشرية.

  • أولًا يجب أن تتخلصي تمامًا من أي رواسب قد تكون موجودة وعالقة على سطح السيراميك، والتي تتسبب في جذب الآفات والصراصير مثل رواسب الكالسيوم والجير.
  • استخدمي خلطة الصابون والكربوناتو فهي من الخلطات الممتازة التي تساعد على تنظيف الحمام.
  • في نفس الوقت تعتبر الخلطة السابقة من الخلطات التي ستعقم الحمام وكذلك من أقوى المبيدات الحشرية المنزلية ولن تجدي أي أثر للحشرات، كما أن الصابون مع الكربوناتو من أقوى مبيدات الصراصير.
  • يجب أن تحرصي على ترك الحمام دائمًا جافًا حتى لا تجد الصراصير مأوى مناسب أو بيئة رطبة في الحمام.
  • استخدمي المعطرات دائمًا فهي مكونات تسهل من طرد الصراصير من الحمام ويمكنك رشها دومًا فهي من المواد الخانقة للحشرات.

طريقة الخل لطرد صراصير الحمام

كما أنه يمكنك أن تستخدمي الخل مع ملح الطعام وتقومي برش الخل مع الملح في زوايا وأرجاء الحمام، مما يعمل على طرد الحشرات وتطهير سطح السيراميك فضلًا عن تنظيف بقع الصدأ ورواسب الجير.

استخدام الكلور لطرد الصراصير

احرصي على عمل محلول مطهر مكون من الماء مع الكلور يعمل على إزالة أي بقع ومكافحة الحشرات وإبادة الصراصير وتعقيم المكان بالكامل، حيث انه يمكنك رش الكلور ربع ساعة ثم بدأ تنظيف الحمام بالماء وفتح النوافذ، فان استخدامه يقي من تواجد وانتشار صراصير الحمام والبلاعة نهائيا.