نتيجة مباراة السعودية وعمان اليوم في كأس آسيا

نتيجة مباراة السعودية وعمان اليوم في كأس آسيا
(اخر تعديل 2024-01-16 19:58:29 )

مباراة السعودية ضد عمان كأس آسيا 2023، في ختام منافسات الجولة الأولى من منافسات دوري المجموعات من بطولة كأس آسيا 2023 تقام مساء يوم الثلاثاء السادس عشر من شهر يناير الجاري مباراة السعودية ضد عمان على ملعب ستاد خليفة الدولي، وذلك لحساب منافسات المجموعة السادسة من بطولة كأس آسيا 2023، والمقامة حالياً في قطر.

مباراة السعودية ضد عمان

ويدخل المنتخب السعودي هذه المباراة وعينه على تحقيق الفوز من أجل وضع قدماً نحو التأهل بشكل مباشر إلى دور الستة عشر من كأس آسيا 2023.

الأخضر السعودي الذي يقوده فنياً الإيطالي روبيرتو مانشيني يطمح في تحقيق الفوز على عمان في مباراة تعد هي قمة منافسات هذه المجموعة، خاصة وأنها تجمع بين منتخبين هما الأوفر حظوظاً على الورق في هذه المجموعة.

بدوره يدخل منتخب عمان مباراته الافتتاحية في بطولة كأس آسيا 2023 وعينه على تحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب السعودي من أجل أن يسهل من مهمته إلى دور الستة عشر من البطولة الآسيوية للمنتخبات.

وكانت قرعة بطولة كأس آسيا 2023 قد أوقعت المنتخبين السعودي والعماني في المجموعة السادسة والأخيرة من دوري المجموعات من بطولة كأس آسيا رفقة منتخبي: تايلاند وقيرغيزستان، إذ أنها تعد مجموعة شبه سهلة للمنتخبين العربيين المتنافسين في هذه المجموعة.

وبحسب نظام التأهل إلى دور الستة عشر من بطولة كأس آسيا 2023 فإنه سيتم التأهل بشكل مباشر من كل مجموعة المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني، فيما سيتأهل أفضل أربعة منتخبات من أصحاب المركز الثالث من كافة المجموعات: لذا فإن فرص وحظوظ تأهل المنتخبين العربيين من هذه المجموعة جيدة.

موعد مباراة السعودية وعمان

وقد تقرر أن يتم إقامة مباراة السعودية ضد عمان في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة من دوري المجموعات من بطولة كأس آسيا 2023 مساء يوم الثلاثاء، على أن تنطلق ضربة بداية المباراة في الثامنة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت الدوحة، الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت مسقط.

القنوات الناقلة لمباراة السعودية وعمان

هذا وسيتم النقل الحي والمباشر لأحداث مباراة السعودية ضد عمان على الهواء مباشرة من خلال شاشة قناة bein ASisan Cup بتعليق حسن العيدروس، كما ان المباراة ستكون منقولة على الهواء مباشرة عبر قناة SSC EXTRA HD.

نتيجة مباراة السعودية وعمان

انتهت مباراة السعودية وعمان في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة من بطولة كأس آسيا 2023 بفوز المنتخب السعودي بهدفين لهدف.

افتتح المنتخب العماني التسجيل عن طريق لاعبه صلاح اليحيائي في الدقيقة الرابعة عشرة من ركلة جزاء، قبل أن يتمكن عبد الرحمن غريب من مهارة فردية ولا أروع من تسجيل هدف التعادل للأخضر السعودي، وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع نجح اللاعب علي البليهي من تسجيل هدف الفوز للأخضر السعودي من رأسية ولا أروع سكنت الشباك.

بهذا الفوز يرفع المنتخب السعودي من رصيده للنقطة الثالثة في المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة السادسة خلف المنتخب التايلاندي متصدر المجموعة بفارق الأهداف.