نتيجة لعبة سوريا وإيران اليوم كأس آسيا 2023 دور

نتيجة لعبة سوريا وإيران اليوم كأس آسيا 2023 دور

لعبة إيران ضد سوريا كأس آسيا 2023 دور الستة عشر، على ملعب ستاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل يلتقي مساء يوم الأربعاء الحادي والثلاثين من شهر يناير الجاري منتخبا سوريا وإيران وذلك في ختام دور الستة عشر من بطولة كأس آسيا 2023 والمقامة في دولة قطر.

وسيلعب المنتخب الفائز من مواجهة سوريا وإيران مع المنتخب الفائز من مواجهة البحرين واليابان في دور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا 2023.

لعبة إيران ضد سوريا

وتمكن المنتخب الإيراني من بلوغ دور الستة عشر من كأس آسيا 2023 بعد أن تمكن من احتلال المركز الأول في جدول ترتيب المجموعة الثالثة من دوري المجموعات، واستطاع المنتخب الإيراني احتلال صدارة المجموعة بجانب أنه حقق العلامة الكاملة في الفوز وحصد تسع نقاط.

وضمت قرعة بطولة كأس آسيا 2023 منتخب إيران في المجموعة الثالثة من دوري المجموعات رفقة منتخبات: فلسطين، والإمارات، وهونغ كونغ، حيث تأهل عن هذه المجموعة ثلاثة منتخبات وهم: إيران، والإمارات، وفلسطين على الترتيب.

من جانبه تمكن منتخب نسور قاسيون من تحقيق التأهل من دوري المجموعات من بطولة كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه بعد أن استطاع المنتخب السوري حصد أربع نقاط خلال مشاركته بدوري المجموعات.

وشارك المنتخب السوري بقيادة مدربه الأرجنتيني هيكتور كوبر في دوري المجموعات من بطولة كأس آسيا 2023 في المجموعة الثانية رفقة منتخبات: أستراليا، وأوزبكستان، والهند، بجانب المنتخب السوري، واستطاع المنتخب السوري التأهل كأحد أفضل المنتخبات من أصحاب المركز الثالث في بقية المجموعات.

موعد مباراة سوريا وإيران القادمة

ومن المقرر أن تقام مباراة سوريا وإيران القادمة في دور الستة عشر من بطولة كأس آسيا 2023 مساء يوم الأربعاء الموافق الحادي والثلاثين من شهر يناير الجاري، على أن تنطلق ضربة بداية المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الساعة السابعة مساءً بتوقيت الدوحة، الساعة السابعة مساءً بتوقيت دمشق.

القنوات الناقلة لمباراة سوريا وإيران

هذا وسيتم النقل الحي والمباشر لأحداث مباراة سوريا وإيران على الهواء مباشرة من خلال شاشة قناة bein ASIAN CUP 1 على أن يقوم بالتعليق على أحداث المباراة المعلق حسن العيدروس.

كما ان لعبة سوريا وإيران ستكون منقولة داخل المملكة العربية السعودية من خلال شاشة قناة SSC 1HD بصوت المعلق عبد الله الحربي.

نتيجة لعبة سوريا وإيران

نتابع وإياكم أحداث لعبة سوريا وإيران في ختما منافسات دور الستة عشر من كأس آسيا 2023 والمقامة في سوريا، حيث تجرى الآن أحداث هذه المباراة القوية.

في الشوط الأول من المباراة استطاع المنتخب الإيراني تسجيل هدف التقدم عن طريق لاعبه مهدي طارمي في الدقيقة الرابعة والثلاثين من ركلة جزاء، لتنتهي أحداث الشوط الأول من المباراة.

وفي الشوط الثاني من زمن المباراة استطاع عمر خربين من تسجيل هدف التعادل من ركلة جزاء سجلها في الدقيقة الرابعة والستين، ومع الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع تم طرد مهدي طارمي، ليكمل المنتخب الإيراني ماتبقى من المباراة بعشرة لاعبين.

ولجأ المنتخبان السوري والإيراني للعب شوطين إضافيين من أجل حسم الأمور، إلا أن المنتخبين تعادلا في الشوطين الأول والثاني الإضافيين بعد انتهاء ال120 دقيقة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليلجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح من أجل حسم المتأهل إلى الدور القادم لدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا 2023، والذي من المقرر أن يواجه المنتخب الياباني.

وبعد أن خاض المنتخبان ركلات الترجيح، تمكن المنتخب الإيراني من حصد بطاقة التأهل إلى دور ربع النهائي، وذلك بعد أن فاز بركلات الترجيح بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، ليودع المنتخب السوري بطولة كأس آسيا 2023، ويتأهل المنتخب الإيراني لملاقاة نظيره الياباني في واحدة من المباريات الهامة والمرتقبة التي ينتظرها عشاق ومحبي كرة القدم الآسيوية.