موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في قطر .. وقت صلاة

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في قطر .. وقت صلاة
(اخر تعديل 2023-06-27 00:31:10 )

بحلول عيد الأضحى المبارك، تنعم دولة قطر بأ جواء احتفالية فريدة ومميزة، حيث يغمر الفرح والسرور والبهجة قلوب جميع المسلمين في كافة أرجاء البلاد، وتبرز الثقافة القطرية بشكل خاص في هذا العيد، حيث تتألق الاحتفالات الترفيهية والنشاطات المبهجة التي تستهدف جميع الفئات العمرية التي تجعل من عيد الأضحى واحداً من أهم وأجمل وأكثر الأوقات التي يتطلع إليها الناس، وعبر السطور التالية سوف نتعرف على صلاة العيد 2023قطر، وموعد صلاة عيد الأضحى 2023 في قطر، وتوقيت صلاة عيد الأضحى قطر 2023، وأيضاً موعد صلاة عيد الأصحى في الدوحة

صلاة العيد 2023 قطر

يُعد عيد الأضحى بمثابة حدث ديني هام يُحتفى به من قبل المسلمين في جميع أنحاء العالم الإسلامي وبشكل خاص في دولة قطر، حيث يستيقظ المسلمون مبكراً، ويرتدون أفضل ما لديهم من ملابس جديدة، ويبدأون في الاستعداد لصلاة العيد فيتوجهون من بيوتهم بعد صلاة الفجر إلى المساجد والساحات العامة لأجل إقامة صلاة عيد الأضحى، وأثناء السير في الشوارع يرددون التهليل والتكبير، ثم بعد الانتهاء من الصلاة يقومون بذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين، كما يتجمع الأصدقاء والعائلات لتبادل التهنئة بالعيد.

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في قطر

يأتي موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في قطر في تمام الساعة 5.10 صباحًا بتوقيت الدوحة في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة والذي يكون موافقًا ليوم الثامن والعشرين (28) من شهر يونيو الجاري، والذي تم الإعلان عنه من قِبَل وزارة الشؤون والأوقاف الإسلاميّة في قطر، كما قامت الوزارة بتحديد مصلّيات العيد لهذا العام أيضًا لأجل أن يتمكّن المسلمون من الذهاب إلى أقرب المصلّيات من أماكن سكنهم لأداء صلاة العيد الذي يطلق عليه عدد من المسميات منها يوم النحر والعيد الكبير.

توقيت صلاة عيد الأضحى قطر 2023

يرغب الكثير من المواطنين القطريّين والمقيمين على أراضي الدّولة القطريّة في معرفة توقيت صلاة عيد الاضحى في قطر 2023 وذلك لأداء صلاة العيد في وقتها وضمان إدراكها في جماعة حيث قامت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلاميّة بالإعلان عن مواعيد صلاة عيد الأضحى في كافة المدن القطرية على النحو التالي:

اسم المدينة وقت صلاة عيد الضحى 2023 قطر وقت صلاة العيد في مدينة الدوحة الساعة 5:10 صباحًا موعد صلاة العيد في مدينة الريان الساعة 5:11 صباحًا الساعة كم صلاة العيد في مدينة أم صلال الساعة 5:10 صباحًا. وقت صلاة العيد في مدينة بلدية الضعاين الساعة 5:10 صباحًا. موعد صلاة العيد في مدينة الخور الساعة 5:09 صباحًا. الساعة كم صلاة العيد في مدينة الوكرة الساعة 5:10 صباحًا. وقت صلاة العيد في مدينة الشمال الساعة 5:10 صباحًا. الساعة كم صلاة العيد في مدينة الشحانية الساعة 5:11 صباحًا. موعد صلاة العيد في مدينة أم صلال محمد الساعة 5:10 صباحًا.

موعد صلاة عيد الأصحى في الدوحة

يترقب أهالي الدوحة بشوق وحماس استقبال عيد الأضحى المبارك، هذا الحدث السعيد يجلب معه البهجة والتواصل الأقوى بين الأهل والأصدقاء، ويذكر أن صلاة العيد في المدينة تعتبر ذات أهمية بالغة وتقام في الساعة 5:10 بعد الفجر من يوم الأربعاء العاشر من ذي الحجة بمجرد ظهور الشمس على الأفق بمقدار رمح، وعقب الصلاة يتوجه المسلمون لأداء شعيرة ذبح الأضاحي، ثم يقومون بتوزيع لحوم الأضاحي على الفقراء، كما يتبادل سكان الدوحة التهنئات والزيارات، ويتناولون الأطباق اللذيذة ويظهرون في أبهى حلة بارتداء ملابسهم الجديدة.