أكثر وظيفة مطلوبة في العالم للعمل عن بُعد

أكثر وظيفة مطلوبة في العالم للعمل عن بُعد

قد يظن بعض الباحثين عن العمل بأن طلبات التوظيف عن بُعد الأكثر رواجًا لها عِلاقة بوظائف بالتكنولوجيا، لكن الحقيقة تختلف عمّا يدور في أذهان البعض، فوظيفة “المحاسب” هي من أهم الوظائف المطلوبة من أجل العمل من المنزل في السوق خلال الوقت الحالي في الولايات المتحدة الأميركية وفي عدد كبير من البلدان الأوروبية والعربية، وسوف نوضح لكم لماذا تعد مهنة المحاسبة هي الوظيفة الأكثر بحثًا للعمل بها عن بُعد.

لماذا تعد مهنة المحاسبة في الوظيفة الأكثر بحثًا للعمل بها عن بُعد؟

وفق موقع “CNBC ARABIA” فقد وصل المحاسبون لأعلي مرتبة والحصول علي المركز الأول في التصنيف الذي يتم كل عام الذي يتم من خلال FlexJobs الخاص بأفضل الوظائف عن بُعد داخل الولايات المتحدة، ويرجع السبب إلى الطلب المتزايد على هؤلاء المهنيين الذين يتميزون بمهارات عالية، من خلال الكثير من الصناعات، بما في ذلك كل من التمويل والرعاية الصحية والخدمات الحكومية.

وقد أدّى التقاعد والنسبة المنخفضة في عدد الطلاب والطالبات المسجلين في برامج المحاسبة إلى قلة المحاسبين في الولايات المتحدة، وعلي هذا قامت الشركات بتقديم العديد من الأدوار المحاسبية عن بُعد أو العمل الهجين كأحد الوسائل التي من خلالها يتم العمل علي سد الفجوة.

وظائف عن بعد
وظائف عن بعد

الطلب على المحاسبين

قد تعدى الطلب على المحاسبين في كل من قطاع التمويل والاستشارات بالأعوام الأخيرة، ويرجع ذلك بسبب الأنظمة الضريبية التي تعد سريعة التطور وووفق معايير إعداد التقارير المالية.

فقد قفزت حصة أدوار المحاسبين المفتوحة التي كانت تتم عن بُعد من نسبة 8% في عام 2019 إلى ما يقرب من نسبة 20% في عام 2023.

وعمومًا، من المتوقع أن يزيد عدد وظائف المحاسبين بنسبة تصل إلى 4% على الأقل خلال الفترة المقبل، مع إضافة عدد من المسؤوليات الوظيفية الأساسية للأشخاص المحاسبين مثل (إدارة السجلات المالية، تحليل البيانات، العمل علي إعداد الإقرارات الضريبية) التي يمكن بكل سهولة القيام بها عن بُعد لجميع الراغبين في العمل.

متوسط راتب المحاسبين في الولايات المتحدة

يصل المتوسط العام لرواتب المحابين في أمريكا إلى مبلغ 68000 دولار أميركي، وذلك وفقًا لـمعلومات ZipRecruiter، فالمحاسبين الأكثر خبرة يمكنهم تحقيق دخل بأي مكان يبدأ من مبلغ 150,000 دولار أميركي وقد يزيد إلى مبلغ الدخل 200,000 دولار أمريكي سنويًا، وقد تم إجراء دارسة داخل الولايات المتحدة تفيد بأن العمل عن بُعد أصبح سمة أساسية لعدد كبير من الوظائف المالية وغيرها من الوظائف الأخري مثل الوظائف الكتابية والوظائف الإدارية والتسويق والبيع الإلكتروني وعدد هائل من الوظائف الأخري التي تعمل كافة المؤسسات علي تفعيلها عن بُعد.