اقوى وصفة فعالة للتخلص من الفئران والابراص

اقوى وصفة فعالة للتخلص من الفئران والابراص
(اخر تعديل 2023-08-25 07:31:07 )

التخلص من الفئران والابراص والزواحف ، الفئران تواجدهم داخل المنزل من ضمن الضيوف الثقيلة في المكان والتي لا نرغب في تواجدها نهائيا وخاصة إذا كانت جميع السيدات ترغب في تنظيف المنزل وتجد أمامها القوارض الصغيرة والتي تسبب إليها الفزع والخوف علاوة على ذلك نصيب ببعض الأمراض المتعددة بالأخص إذا كانت تواجدهم الأساسي المطبخ وتزامنا مع حل هذه المشكلة نقوم باللجوء إلى شركات مكافحة الحشرات التي تحصل على مبالغ كبيرة فبالتالي اليوم جئنا بحل أمثل وأكيد وهو يشمل خلال هذا المقال القضاء على الفئران نهائيا.

التخلص من الفئران والابراص والزواحف

عزيزتي قبل أن تقومي بالحصول على معلومات كيفية القضاء على الفئران، قومي أولا بالاطلاع على النصائح الضرورية التي تعتبر واجبا عليك أن تقومي بمراجعتها دائما أثناء تواجدك داخل المنزل وحتى تتجنبي ظهور أي حشرة مثل الفئران في المكان ومن أهم النصائح كل مما يلي :-

  • يفضل أولا أن نقوم بتنظيف كافة الأركان التي تتواجد داخل المنزل لأن الفوضى العارمة قد تكون سببا أساسيا في ظهور حشرة الفئران.
  • تأكدي عزيزتي أن جميع بقايا الأطعمة التي تتواجد داخل المنزل مثل المخبوزات أو الأكلات التي نتركها على ترابيزة المطبخ أو في الأرضيات قد تكون سببا أساسيا لظهور الفئران.
  • حتى تتجنبي ظهورها تمكنك من اغلاق جميع الشقوق التي تتواجد في الجدران والحوائط.
  • يفضل عزيزتي أن تقومي بابتعاد نهائي عن سموم الفئران لأنها أن تكون سببا في وفاة بعض الأطفال داخل المنزل.
  • ولكن استخدمي طرقا طبيعية أخرى سوف نتحدث عنها خلال هذا المقال.

زيت النعناع للتخلص من الفئران

سوف نتحدث عن زيت النعناع أحد أنواع الزيوت الطبيعية التي تستخدم في حل معظم المشاكل التي تتواجد داخل منزلنا لذلك زيت النعناع أثبت كفاءته المرتفعة في التخلص من الفئران والقضاء عليها نهائيا فهي الطريقة تكون كالآتي:-.

  • أولا عزيزتي أحضري وعاء واسع وضعي زيت النعناع بداخله.
  • ثم قومي بإضافة القليل من الخل الأبيض مع أضافه اثنين ملعقة من البيكربونات الصوديوم.
  • ابدئي بإضافة هذا المزيج في زجاجة بخاخة مع خلطها بشكل جيد.
  • وضيفيها على الأماكن التي يوجد بها فتحات أو بجانب الصرف الصحي.
  • وبجانب قاعدة الحمام.
  • ويمكنك أن تقومي بإضافتها في زوايا المنزل وعند الشبابيك أو معظم الأماكن التي يظهر منها وتتسلل الفئران.
  • مما تختفي نهائيًا في الحال ولم يتم راجعه مرة أخرى .
  • لأن عند استنشاق هذه الرائحة لا تدخل المكان مرة أخرى.

اضرار الفئران في المنزل

بالفعل الفئران من ضمن أنواع الحشرات التي تؤثر على حياتنا وتؤثر على جميع أفراد الأسرة بشكل غير لائق وسلبي بالمرة، مما يتسبب إلينا الكثير من الإحراج والتوتر لذلك عزيزتي من ضمن الأضرار التي تصيبنا، هو الإصابة بالفزع والخوف والتوتر، الإصابة بمرض الطاعون والإصابة بالتلوث في جميع الأطعمة وضيق في التنفس.

البيكربونات الصوديوم وملح الليمون

للتخلص من الفئران هذه تعتبر مكونات بسيطة جدا وطبيعية يمكن أن نقوم بالاستعانة بها واستخدامها لحل مشكلة الفئران التي تؤثر على نفسيتنا وتسبب إلينا العديد من الأمراض الصحية، لذلك نضيف ملعقتين من البيكربونات الصوديوم واثنين ملعقة من ملح الليمون، ويتم خلطهم بشكل جيد ثم نقوم بإضافتهم في وعاء من البلاستيك ويتم إضافتها في الأماكن التي تكون عرضة لظهور الفئران بها.
ويمكنك ايضا وضع قطع من الخيار مع الشطة واخلطيهم جيدا وضعيهم فى الاماكن الذى يدخل منها الفئران لتتجنبى دخولة ويجب ان نمنع الفتحات والفجوات التى يمكنة الدخول منها ذلك لانه يسبب الكثير من الامراض والازعاج لدى الصغار والكبار.

ملح الليمون والنشا للتخلص من الفئران

ولأن الفئران من ضمن الحيوانات المزعجة للغاية التي تؤثر على صحتنا وتسبب إلينا العديد من الأمراض لذلك يفضل أن نقوم بإضافة اثنين ملعقة من ملح الليمون مع اثنين ملعقة من النشا و خلطهم بشكل جيد وإضافتها على الأماكن التي يتواجد بها الفئران وإضافتها أمام المنزل وسوف نتجنب نهائيا ظهور هذه الحشرة.