أسهل طريقة لتنظيف الأظافر دون الحاجة لصالون

أسهل طريقة لتنظيف الأظافر دون الحاجة لصالون
(اخر تعديل 2023-08-25 09:25:20 )

ترغب الكثير من السيدات والفتيات في ترك أظافرهم طويله دون أن يقوموا بتقليمها أو قصها، لهذا فإنه في مثل هذه الحالات يحتاجون إلى طرق ومكونات طبيعية من أجل القيام بتنظيفها، فضلاً عن أنها إذا كانت متسخة وغير مهذبة، فإنها تدل على عدم اعتناء بمظهرك، وفي السطور التالية نوضح لكم كافة التفاصيل الهامة التي تدور حول هذا الموضوع.

مواد لتنظيف الأظافر

جاءت أهم مكونات تنظيف الأظافر يجب عليك اتباع الخطوات التالية:-

  • صودا الخبز.
  • وبيروكسيد الهيدروجين.

طريقة عمل خلطة تنظيف الأظافر

بعد إحضار المواد التي تم ذكرها لابد من اتباع الأتي:-

  • غب البداية يتم خلط ملعقتين من صودا الخبز مع ملعقة من وبيروكسيد الهيدروجين.
  • ثم يتم توزيع العجينة على أظافرك وتحتها.
  • ثم يتم غسلها وتركها حتى تجف.
  • تكرار هذه الوصفة لمرة واحدة في الأسبوع حتى تحصل على أظافر نظيفة ومضيئة.

الكاكاو والزيوت الطبيعية

يعد الكاكاو من أهم المكونات التي تساهم بشكل كبير في تنظيف الأظافر، خاصة عند خلطها مع زيت الزيتون وجوز الهند، حيث إن هذه الخلطة ستعطي لك مظهرًا مضيئًا وتجعلها ناعمة وأكثر مرونة لأطول فترة ممكنة، فضلاً عن كون هذه المكونات طبيعية تمامًا ولا تضر بصحة الإنسان، إضافة إلى أن هذه المكونات تستخدم لعدة مرات دون قلق.

عصير الليمون وزيت شجرة الشاي

في حالة إصابة الأظافر بالاصفرار نتيجة التدخين أو العدوى الفطرية، فيمكن على الفور استخدام عصير الليمون مع زيت شجرة الشاي، حيث إن هذه المواد طبيعية ولها خصائص هامة مضادة للميكروبات، فضلاً عن احتوائها على حامض الستريك الذي يُساعد بشكل كبير على تبييض الأظافر ويجعلها ذات بريق لامع وأصلي، ويمكن استخدام قطارة العين على جميع الأظافر ودعمها لمدة تصل إلى 5 دقائق متواصل، ليتم بعد ذلك شطفها جيدًا.

معجون تنظيف الأسنان

يعد معجون تنظيف الأسنان من أهم المواد المستخدمة في تنظيف وتحسين الأظافر، حيث يحتوي على حمض الستريك وبيكربونات الصوديوم، وعند استخدامه على الأظافر تكون النتيجة فورية وتعطيها مظهرًا لامعًا طوال الوقت، لهذا يرجح المتخصصون في استخدامه.

نقع اليدين في ماء وملح

في بعض الأوصفات الطبيعية التي يمكن اتباعها من أجل تنظيف الأظافر، هي القيام بنقع اليدين في الماء والملح لأطول فترة ممكنة، فضلاً عن إمكانية عمل هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع، بعد ذلك يتم تقليم الأظافر، وخاصة السميكة منها، حتى تحصل على أظافر ذات مظهر جميل لا تؤثر نهائيًا على حياتك الصحية.