موعد صلاة عيد الأضحى 2023 تونس .. وقت صلاة

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 تونس .. وقت صلاة
(اخر تعديل 2023-06-27 01:04:09 )

يشتهر عيد الأضحى في تونس بالعيد الأكبر وهو مناسبة دينية رئيسية باهتمام بالغ والاحتفال به بشكل كبير، بجانب أنه يوفر فرصة لتعزيز الروابط الأسرية والعائلية والاجتماعية، ويتميز بالصلاة والتضحية والتهادي، وتحتفل تونس بعيد الأضحى في الشهر الثاني عشر من التقويم الإسلامي، وتحديدا في اليوم العاشر من ذي الحجة، وعبر السطور التالية سوف نتعرف على موعد صلاة عيد الأضحى2023 في تونس، وموعد صلاة العيد في مدينة صفاقس، وكذلك وقت صلاة العيد في مدينة القيروان

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في تونس

يتزايد اهتمام العديد من الناس لمعرفة موعد عيد الاضحي في تونس 2023، حيث يعد عيد الأضحى من الأحداث الإسلامية الهامة التي يتتبعها التونسيون باعتباره أنه بلد عربي ذو تقاليد خاصة به تُميزه عن غيره من باقي الدول ، واستناداً إلى تحديد بداية شهر ذي الحجة وما اعلنته وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في تونس، فإن يوم عيد الأضحى المبارك سيكون في يوم الأربعاء، الموافق للثامن والعشرين (28) من يونيو الجاري، وأن موعد صلاة العيد سيكون في الساعة الخامسة وثلاث وثلاثون دقيقة (5:23) صباح اليوم الأول من أيام العيد وتستمر حتى الساعة قرب دخول وقت الظهر، وسوف نتناول بالتفصيل موعد صلاة عيد الأضحى في مختلف المحافظات التونسية المُختلفة عبر الجدول التالي:

اسم المحافظة وقت صلاة عيد الاضحى 2023 تونس وقت صلاة العيد في محافظة أريانة في الساعة5:28 صباحًا. موعد صلاة العيد في محافظة باجة في الساعة5:32 صباحًا. أي ساعة صلاة العيد في محافظة القيروان في الساعة5:31 صباحًا. أي ساعة صلاة العيد في محافظة بن عروس في الساعة5:28 صباحًا. وقت صلاة العيد في محافظة بنزرت في الساعة5:28 صباحًا. الساعة كم صلاة العيد في محافظة قابس في الساعة5:36 صباحًا. توقيت صلاة العيد في محافظة قفصة في الساعة5:40 صباحًا. موعد صلاة العيد في محافظة جندوبة في الساعة5:35 صباحًا. توقيت صلاة العيد في محافظة سليانة في الساعة5:33 صباحًا. أي ساعة صلاة العيد في محافظة تطاوين في الساعة5:37 صباحًا. وقت صلاة العيد في محافظة القصرين في الساعة5:38 صباحًا. الساعة كم صلاة العيد في محافظة قبلي في الساعة5:41 صباحًا. موعد صلاة العيد في محافظة الكاف في الساعة5:36 صباحًا. وقت صلاة العيد في محافظة المهدية في الساعة5:28 صباحًا. متى وقت صلاة العيد في محافظة منوبة في الساعة5:28 صباحًا. توقيت صلاة العيد في محافظة مدنين في الساعة5:36 صباحًا. وقت صلاة العيد في محافظة المنستير في الساعة5:29 صباحًا. موعد صلاة العيد في محافظة نابل في الساعة5:27 صباحًا. أي ساعة صلاة العيد في محافظة صفاقس في الساعة5:31 صباحًا. الساعة كم صلاة العيد في محافظة سيدي بوزيد في الساعة5:36 صباحًا. وقت صلاة العيد في محافظة زغوان في الساعة5:29 صباحًا. وقت صلاة العيد في محافظة سوسة في الساعة5:29 صباحًا. موعد صلاة العيد في محافظة توزر في الساعة5:44 صباحًا.

موعد صلاة العيد في مدينة صفاقس

تعد مدينة صفاقس إمكانا نابض بالحياة خلال احتفالات عيد الأضحى، حيث تقام صلاة العيد في جماعة في المساجد والميادين الفسيحة كجزء من الاحتفال، ومن ثم يتم القيام بعادة ذبح الأضاحي ويتم تقسيم لحم الأضحية وتوزيعه على الأهل والأصدقاء والمحتاجين، ويجدر بالذكر ان صلاة العيد في مدينة صفاقس سيقام في الساعة الخامسة وإحدى وثلاثون دقيقة (5.31) صباحاً.

وقت صلاة العيد في مدينة القيروان

تشتهر مدينة القيروان بأجوائها المبهجة التي تغمرها خلال فترة عيد الأضحى، حيث تكتظ الأسواق والأزقة بالحياة والنشاط، ويتوجه السكان لشراء الهدايا والأزياء العيد الجديدة، وتتألق المنازل والمتاجر بالزخارف الجذابة، وتعم الفرحة والبهجة كل ركن في المدينة، كما تبرز أجواء الألفة والتعاون في كل مكان، أما صلاة عيد الأضحى فيتم تأديتها في الساعة 5.31 من صباح اليوم الأول من أيام العيد.