موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في محافظة الشرقية..

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في محافظة الشرقية..
(اخر تعديل 2023-06-27 02:34:04 )

يرغب العديد من المواطنين في التعرف على موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في الشرقية، وذلك كي يتمكنوا من الاستعداد لأداء الصلاة في موعدها بالمساجد والساحات المختلفة التي من المقرر أن يقام بها صلاة العيد مثل كل عام، ليحتفل الكبار واالصغار بتلك المناسبة التي ينتظرونها منذ فترة، حيث تعد الصلاة من أبرز مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك لذا يحرص الجميع على معرفة الوقت المحدد لأداءها.

ساعات قليلة وتفصلنا عن صوت تكبيرات عيد الأضحى الذي يصدر من مكبرات الصوت في المساجد والساحات المختلفة، حيث يستعد كل منهم لإستقبال المصليين من مختلف المناطق لأداء صلاة العيد الكبير.

توقيت صلاة عيد الأضحى في الشرقية

يهتم جميع المواطنين وسكان محافظة الشرقية بالمناطق المختلفة بمعرفة التوقيت المحدد لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، وبذلك يتمكنوا من الاستعداد الجيد لأداء الصلاة في المساجد، عن طريق ضبط الساعة مبكرًا عن هذا الموعد المحدد للصلاة.

وتختلف مواعيد صلاة عيد الأضحى من محافظة إلى أخرى حسب فروق التوقيت بينهما، لذلك يهتم جميع المواطنين بمعرفة التوقيت المحدد للمحافظة التي يعيش بها.

تبدأ تكبيرات العيد الكبير قبل الصلاة بفترة وجيزة بالمساجد المختلفة والساحات التي تقام بها الصلاة، والتي من المقرر أن تبدأ في تمام الساعة 6:19 صباحًا.

استعدادات المساجد والساحات لصلاة عيد الأضحى بالشرقية

أكدت مديرية الأوقاف بمحافظة الشرقية، أن جميع المساجد والساحات قد استعدت لصلاة عيد الأضحى من خلال فرش المساجد، والانتهاء من أعمال النظافة والتطهير والتعقيم والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، إضافة إلى تعليق البالونات التي تزين العديد من الساحات المختلفة لتكون مبهجة للغاية بصلاة عيد الأضحى المبارك.

ووصل عدد المساجد والساحات التي ستقام بها صلاة عيد الأضحى في الشرقية إلى 5688 موزعين على جميع المناطق المختلفة، على رأسهم استاد نادي الشرقية الرياضي بمدينة الزقازيق، الساحة الشعبية بفاقوس، ساحة ملعب ديرب نجم، مسجد النصر بمركز الحسينية، وغيرهما العديد من المساجد والساحات.

عيد الأضحى المبارك 2023

الجدير بالذكر، أن موعد عيد الأضحى المبارك يصادف يوم الأربعاء الموافق 28 من يونيو الجاري، حيث يحتفل جميع المسلمين بتلك المناسبة الدينية المميز التي يترقبها الجميع من عام لآخر، حيث تبدأ الصلاة بعد شروق الشمس، وبعدها تنطلق الاحتفالات بالعيد.