موعد صلاة عيد الأضحى 2023 فلسطين .. توقيت صلاة

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 فلسطين .. توقيت صلاة
(اخر تعديل 2023-06-27 01:01:06 )

تمتاز الدولة الفلسطينية بتفرد وتميز خاص بالنسبة للمسلمين والمسيحيين، إذ تُعتبر موطنًا للديانات السماوية الثلاثة، كما تشتهر بكونها المكان الأول الذي توجه نحوه المسلمون في صلاتهم، وهي أيضًا ثالث الحرمين الشريفين، أيضا تُعد فلسطين مكانًا مباركًا حيث تم إسراء النبي محمد صلى الله عليه وسلم إليها، وأيضًا أرض الميلاد للمسيح عليه السلام، ولذلك يتطلع الفلسطينيون بشوق شديد إلى الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، ومن خلال هذا المقال يسعدنا ان نستعرض لكم تفاصيل صلاة العيد 2023 فلسطين، وموعد صلاة عيد الأضحى 2023 في فلسطين، وكذلك توقيت صلاة عيد الأضحى في القدس.

صلاة العيد 2023 فلسطين

تحظى صلاة عيد الأضحى 2023 بأهمية كبيرة بين الفلسطينيين، حيث يُولونها اهتماماً خاصاً بناءً على الأهمية التي ألقاها عليها النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه. تُعد هذه الصلاة فرصة للشكر والتقدير لله تعالى وتكريم لشعائره السامية. من خلال هذه الصلاة، يجتمع المسلمون، سواء كانوا كباراً أو صغاراً أو نساء، لتحقيق الوحدة في التكبير والتهليل لله عز وجل، امتناناً لنعمه وبركاته. يتم تأدية صلاة العيد في اليوم الأول من العيد بعد شروق الشمس في المساجد والأماكن المعترف بها من قبل الحكومة الفلسطينية.

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في فلسطين

استناداً إلى المعلومات التي أكدتها الجهات الفلكية التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، فإن موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في فلسطين سيكون بعد 15 دقيقة من شروق الشمس، وهو الوقت الذي يتوافق مع الساعة 6:20 صباحًا، وعلى هذا الأساس فإنه من المقرر ان يكون عيد الأضحى المبارك في الأراضي الفلسطينية يوم الأربعاء الموافق لليوم العاشر من ذي الحجة 1444 هـ، والذي يصادف 28 يونيو/حزيران 2023 مـ. وفي السياق نفسه، أكد سماحة المفتي الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية على الموعد المحدد لصلاة عيد الأضحى، ودعا سماحته إلى اتباع السنة بصوم يوم عرفة لغير الحجاج، تبعًا للحديث النبوي الشريف الذي يقول: “صوم يوم عرفة يكفر السنة الماضية والباقية”، ومن خلال الجدول التالي نوضح لكم مواعيد صلاة عيدِ الأضحى المبارك في مختلف المدن الفلسطينية:

اسم المدينة وقت صلاة عيد الضحى توقيت صلاة العيد في مدينة القدس في الساعة6:10 صباحًا. موعد صلاة العيد في مدينة بيت لحم في الساعة6:05صباحًا. أي ساعة صلاة العيد في مدينة غزة في الساعة6:13صباحًا. الساعة كم صلاة العيد في مدينة الخليل في الساعة6:07 صباحًا. وقت صلاة العيد في مدينة أريحا في الساعة6:05 صباحًا. توقيت صلاة العيد في مدينة رام الله في الساعة6:15 صباحًا. متى توقت صلاة العيد في مدينة نابلس في الساعة6:00 صباحًا. موعد صلاة العيد في مدينة جنين في الساعة6:02صباحًا. أي ساعة صلاة العيد في مدينة صفد في الساعة6:00 صباحًا. وقت صلاة العيد في مدينة رفح في الساعة6:06 صباحًا. توقيت صلاة العيد في مدينة قلقيلية في الساعة6:01 صباحًا. الساعة كم صلاة العيد في مدينة عكا في الساعة6:01 صباحًا. موعد صلاة العيد في مدينة خان يونس في الساعة6:06 صباحًا. أي ساعة صلاة العيد في مدينة طولكرم في الساعة6:02 صباحًا.

توقيت صلاة عيد الأضحى في القدس

وفقًا للإعلان الذي أدلى به المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، يُشار إلى أن يوم الثلاثاء الذي يتزامن مع التاسع من ذي الحجة 1444 هـ، والذي يصادف 27 يونيو/حزيران 2023 م، هو يوم وقفة عرفة، وهو من أبرز طقوس الحج، بينما يُعتبر يوم الأربعاء الذي يتزامن مع العاشر من ذي الحجة، والذي يصادف 28 يونيو/حزيران، هو اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك، ومن المقرر أن تُقام صلاة عيد الأضحى في القدس عند الساعة 6:10 صباحًا. وفي سياق متصل تلي عيد الأضحى أيام التشريق الثلاثة التي يُحظر صومها، وفقًا لرأي الغالبية العظمى من العلماء الذين يُحظرون صومها سواء كان تطوعًا أو قضاءً أو نذرًا، نظرًا لما رُوي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “يوم عرفة ويوم النحر وأيام التشريق هي عيدنا نحن أهل الإسلام، وهي أيام أكل وشرب”.