موعد شهر رمضان في السعودية 1445 وتوقيت الإفطار

موعد شهر رمضان في السعودية 1445 وتوقيت الإفطار
(اخر تعديل 2024-03-07 19:08:27 )

موعد شهر رمضان في السعودية يتم تحديده من خلال الحسابات الفلكية أو عند استطلاع هلال شهر رمضان، وخلال الفترة الحالية يستعد المسلمين في كل مكان للاحتفال بقدوم شهر الصوم الذي فرض الله سبحانه وتعالى علينا فيه الصيام، وتقوم الجهات المختصة بتقديم إمساكية شهر رمضان 2024 في السعودية والتي يمكن من خلالها معرفة موعد أذان المغرب في أول يوم لشهر رمضان وباقي الأيام وحتى موعد انتهاءه وكذلك مواقيت باقي الصلوات.

موعد شهر رمضان في السعودية

وفق تصريحات البحوث الفلكية فإن موعد شهر رمضان في السعودية سيكون يوم الاثنين الموافق 11 من شهر مارس 2024 وسوف يتم التأكيد على الموعد بعد استطلاع هلال الشهر الكريم وذلك قبل هذا التاريخ بيوم واحد فقط.

موعد أذان المغرب أول يوم رمضان بالسعودية

يفطر المسلمون مع أذان المغرب وذلك في تمام الساعة السادسة وتسع وعشرين دقيقة في مكة المكرمة تقريبًا، ولكن ينبغي مراعاة فروق التوقيت بين كل مدينة وأخرى، حيث أن موعد أذان المغرب في تبوك هو تمام الساعة السادسة وأربعين دقيقة مساءً.

موعد أذان المغرب في جدة برمضان

أما عن مدينة جدة فإن موعد أذان المغرب والإفطار في أول يوم سيكون في تمام الساعة السادسة وواحد وثلاثين دقيقة وتزداد المدة دقيقة كل يوم أي أن في نهاية الشهر سيكون موعد الأذان هو تمام الساعة السادسة وواحد وأربعين دقيقة فقط.

عبادات شهر رمضان المبارك

هناك العديد من العبادات التي يستطيع المسلم أن يقوم بها في هذا الشهر وذلك لنيل الأجر والثواب من الله عز وجل ومن أهمها:

  • الاهتمام بقراءة القرآن يوميًا وخصوصًا بعد الصلوات الخمس، فهذا يقرب المسلم من الله وسبب للأجر والثواب العظيم.
  • الالتزام بذكر الله سبحانه وتعالى من خلال أذكار الصباح والمساء أو الاستغفار المستمر والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

وكذلك لا بد من البعد عن الغيبة والنميمة كما ينبغي أداء الصلوات الخمسة في وقتها وفي جماعة وخصوصًا للرجال في المساجد، والاهتمام بالصدقات على الفقراء والمساكين في كل مكان وأداء الذكاة قبل انتهاء الشهر الفضيل من الأعمال المستحبة.