موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في الإمارات || وقت

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في الإمارات || وقت
(اخر تعديل 2023-06-27 23:28:00 )

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في الإمارات. يعد موعد عيد الأضحى من الأسئلة التي يهتم بسؤالها عدد كبير من المسلمين. حيث أنه من المعروف أن عيد الأضحى المبارك “عيد النحر ” يأتي يوم العاشر من ذي الحجة من كل سنة وفقاً لرؤية هلال شهر ذو الحجة 1443 هجري. وعليه تكون وقفة عرفة يوم الجمعة 8 يوليو 2022 ميلادي الموافق 9 ذي الحجة 1444 هجري. حيث من المقرر أن تكون أول أيام عيد الأضحى المبارك وثاني أعياد المسلمين في الإمارات سيكون يوم الأربعاء 28 يونيو 2023 والموافق 10 ذوالحجة 1444هـ. على حسب المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية.

توقيت صلاة العيد 2023 في الإمارات

توقيت صلاة العيد 2023 في الإمارات. وذلك بحسب ما أصدرته وسائل الإعلام الإماراتية أنه سيكون موعد صلاة عيد الأضحى ما بين الساعة 5:30 الى الساعة 6:06. وحسب الأرصاد الفلكية والحسابات سيكون موعد عيد الأضحى بالإمارات يوم الثامن والعشرين من شهر يونيو، وتم التأكيد بأنه سيكون بداية أول شهر ذي الحجة يوم الإثنين التاسع عسر من يونيو لعام 2023.

وقت صلاة عيد الاضحى الامارات 2023

نستعرض معكم في الجدول التالي توقيت صلاة عيد الاضحى 2023 في الامارات. والتي هي كالتالي:

المدينة موعد صلاة عيد الاضحى 2023 الامارات وقت صلاة عيد الأضحى 2023 في أبوظبي الساعة 06:05 صباحا توقيت صلاة عيد الاضحى في دبي الساعة 06:00 صباحا موعد صلاة العيد في الشارقة الساعة 06:00 صباحا وقت صلاة عيد الاضحى 2023 في الإمارات بمدينة أم القيوين الساعة 05:59 صباحا موعد صلاة عيد الاضحى في إمارة رأس الخيمة الساعة 05:57 صباحا توقيت صلاة العيد 2023 في إمارة العين الساعة 06:00 صباحا وقت صلاة عيد الاضحى 2022 في الفجيرة الساعة 05:56 صباحا الساعة كم صلاة العيد في إمارة جبل علي ؟ الساعة 06:02 صباحا أي ساعة صلاة عيد الاضحى في الامارات “عجمان “ الساعة 05:58 صباحا وقت صلاة العيد في مدينة زايد الساعة 06:05 صباحا موعد صلاة عيد الاضحى في خور فكان الساعة 05:56 صباحا توقيت صلاة عيد الاضحى 2023 في دبا الفجيرة الساعة 05:56 صباحا الساعة كم صلاة العيد في الامارات 2023 بمدينة دبا الحصن الساعة 05:56 صباحا وقت صلاة عيد الاضحى في مدينة بني ياس الساعة 06:05 صباحا صلاة العيد 2023 في مدينة الشامخة الساعة 06:04 صباحا

موعد صلاة عيد الأضحى في أبوظبي

موعد صلاة عيد الأضحى في أبوظبي. حيث تعد مدينة أبو ظبي هي عاصمة الإمارات العربية المتحدة. كما أنها من أهم المدن في الدولة. ولهذا الأمر يحرص المسلمون المقيمين في أبو ظبي على معرفة مواقيت صلاة عيد الأضحى من أجل تأدية الفريضة في وقتّها. حيث سيكون موعد صلاة عيد الأضحى المبارك بمدينة أبوظبي في تمام الساعة 06:05 صباحاً. هذا وإنّ صلاة العيد شرعاً تكون بعد ارتفاع الشمس عند الشروق بزمن يُقدّر من 15 إلى 20 دقيقة. و ستُقام صلاة عيد الأضحى في أبو ظبي 2023. في جميع مصليات العيد ومساجد أبو ظبي. وذلك في الموعد المُقرر لإقامة الصلاة.

ما هى المساجد التي ستقام فيها صلاة عيد الأضحى في أبو ظبي ؟

نستعرض معكم في السطور التالية المساجد التي ستقام فيها صلاة عيد الأضحى في أبو ظبي. والتي أعلنت جاهزيتها التامة لإستقبال المصلين. حيث من المقرر أن تقام صلاة العيد 2023 في أبو ظبي بمسجد مصعب بن عمير. وأيضًا في جامع عبد الله بن قيس الأنصاري. كما ستقاما الصلاة في جامع الشيخة مريم بنت سلطان. وفي مسجد الشيخ خليفة بن زايد.

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في دبي

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في دبي. حيث تعتبر إمارة دبي هي ثاني أكبر مدينة أو عاصمة لدولة الإمارات العربية. وإحدى أهم مدنها وذلك لاحتوائها على العديد من الأماكن والمعالم السياحية المشهورة. و على حسب المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية. حيث سيكون موعد صلاة عيد الأضحى 2023 بمدينة دبي تمام الساعة 5:35 عند زوال حمرة الشمس.

مصليات عيد الأضحى في دبي

ونتناول معكم فيما يلي مصليات العيد في دبي. والتي أعلنتها دائرة الشؤون الإسلامية. حيث من المقرر أن تقام صلاة العيد في مصلى الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم بمنطقة زعبيل. وتقام الصلاة أيضًا في مصلى ديرة في منطقة البراحة. كما ستقام في مسجد الرحمة في منطقة الضغاية. وفي مصلى الرحمن في منطقة القرهود. وتقام صلاة عيد الأضحى في مسجد الغفور في منطقة برج خليفة.

ماهى المصليات التي تقام فيها صلاة العيد في عجمان ؟

تقام صلاة العيد 2023 في إمارة عجمان بمصلى علي بن ابي طالب في المنطقة الصناعية الجديدة. وستؤدي الصلاة أيضًا في مصلى جابر بن عبد الله في منطقة النعيمية. وفي جامع المنامة للعيد في منطقة المنامة. بالإضافة إلى مصلى الحنفرية للعيد في منطقة مصفوت. وفي جامع الشيخ عبد العزيز بن راشد النعيمي في منطقة السوان.

سنن عيد الأضحى المبارك

توجد العديد من السنن والأخلاق التي يُفضل اتباعها خلال عيد الأضحى المبارك. منها الانضاح للصلاة وارتداء أجمل الأزياء، حيث كان النبي يرتدي ثوبًا خاصًا في أيام العيد ويوم الجمعة، وكذلك كان الرجال يستعملون الطيب تقليدًا لسنة النبي – صلى الله عليه وسلم. ومن المستحب أيضًا الاستحمام قبل الذهاب للصلاة، وقد أشار بعض العلماء إلى أن هذا يعود إلى العادة التي تنص على الاستحمام قبل صلاة الجمعة، نظرًا لتجمع الناس.

بالنسبة لصلاة العيد، يتم تقديمها عادة، حيث كان النبي – صلى الله عليه وسلم – يقوم بصلاة العيد مبكرًا في الصباح. والهدف من ذلك هو توفير الوقت للناس لذبح الأضاحي. ومن السنة النبوية أن يذبح الإنسان أضحيته في أول وقت من النهار، اتباعًا لسنة الرسول – صلى الله عليه وسلم.

دعاء عيد الأضحى

  • الحمد لله الّذي بعزّته وجلاله تتمّ الصالحات، يا ربّ لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهمّ اغفر لنا وارحمنا وارض عنّا، وتقبّل منّا وأدخانا الجنّة ونجّنا من النّار، وأصلح لنا شأننا كلّه، اللهمّ أحسن عاقبتنا في الأمور كلّها، وأجرنا من خزي الدّنيا وعذاب الآخرة، اللهمّ يا من أظهر الجميل وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة ولا يهتك الستر، يا عظيم العفو وحسن التجاوز.