العد التنازلي بدأ وزارة التعليم السعودي تعلن

العد التنازلي بدأ وزارة التعليم السعودي تعلن
(اخر تعديل 2023-10-11 20:26:00 )

موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول في السعودية، يبحث الكثير من الطلاب في جميع مراحل التعليم المختلفة وأيضاً أولياء الأمور لمعرفة متى موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول وذلك من أجل التحضير أو ومراجعة دروسهم قبل الاختبار، حيث بدأ الفصل الدراسي الأول اعتبارا من يوم الأحد الموافق ٤ من صفر ١٤٤٥ هـ، الذي يوافق أيضا ٢٠ أغسطس ٢٠٢٣، وينتهي الفصل الدراسي الأول في يوم الخميس الموافق ٢ من جماد الأول ١٤٤٥ هـ، الموافق ١٦ من فبراير ٢٠٢٣ م.

العد التنازلي بدأ وزارة التعليم السعودي تعلن موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول ١٤٤٥ هـ في السعودية

وسوف تبدأ إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول في يم الخميس ٣ جمادى الأولى ١٤٤٥ ، وقد قسمت الوزارة العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية، بهدف تسهيل الدراسة على الطلاب واستيعاب وفهم كافة المناهج الدراسية المقررة عليهم في ذلك العام.

ما هي مدة اختبارات الفصل الدراسي الأول

بدأ الاختبارات على منصة مدرستي الإلكترونية وذلك في اليوم السادس من شهر نوفمبر لعام ٢٠٢٣، وتستمر الامتحانات لمدة عشرة أيام من هذا التاريخ المعلن ، وسوف تنتهي في اليوم السادس عشر من نفس الشهر.

أما الأختبارات النهائية فسوف يمتحنها الطلاب في الثاني عشر من يونيو لعام ٢٠٢٣ ، الموافق الثالث والعشرين من ذي القعدة ١٤٤٥.

متى تبدأ الإجازات المطولة ٢٠٢٣

تبدأ الأجازة المطولة في يوم ٤/٦/١٤٤٥ هجريا الموافق بالتاريخ الميلادي ١٧/١٢/٢٠٢٣، أما إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني فيحصل عليها الطلاب في يوم ٢٢/٦/١٤٤٥ ، الموافق اليوم ٤ يناير ٢٠٢٤.

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني ١٤٤٥

استمرت الدراسة في الفصل الدراسي الأول ثلاث أشهر كاملةعندما تنتهي إجازة الفصل الدراسي الأول ومدتها عشرة أيام متواصلة، أما إجازة نهاية الاسبوع فتبدأ في ١٧ ديسمبر ٢٠٢٣ ، أما عطلة منتصف الفصل تأتي في ٤ يناير ٢٠٢٤، ثم بعد ذلك تأتي عطلة نهاية الأسبوع المطولة في ٢٨ يناير ٢٠٢٤، ويستأنف الطلاب الدراسة في الفصل الدراسي الثاني يوم ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٣، أما إجازة الفصل الدراسي الثاني تأتي في إجازة يوم التأسيس ونهاية الفصل تأتي في ٢٨ فبراير ٢٠٢٤.