أفضل برامج كاشير في 2024 وفقًا لآراء الخبراء

أفضل برامج كاشير في 2024 وفقًا لآراء الخبراء

إن البحث عن برنامج كاشير أو نظام نقطة بيع مناسب يمكن أن يكون أمرًا صعبًا بنفس صعوبة البحث عن منصة مناسبة للتجارة الإلكترونية، وقد أصبحت برامج الكاشير أساسية لكل من المؤسسات الصغيرة والكبيرة على حد السواء، ولذلك سوف نستعرض معكم أهم برامج نقاط البيع التي حاذت على رضى المستخدمين في الفترة الأخيرة وتقييمها وفقًا للخبراء.

أفضل برامج كاشير في 2024

برنامج Square POS

Square POS الذي طورته Square، يعد من أفضل برامج نقاط بيع وهو مفضل للغاية بين العديد من المؤسسات الدولية واسعة النطاق نظرًا لتوافر نسخة مجانية منه، ومع ذلك، تطبق Square رسومًا على كل معاملة يتم تنفيذها على نقاط البيع، تصل إلى 2.6% و10 سنتات لكل نقرة أو تراجع أو تمريرة.

وبالنسبة لنظام الدفع “اشتر الآن، ادفع لاحقًا”، تبلغ الرسوم 6% و30 سنتًا، وعلاوة على ذلك، توفر Square حزمة نقاط بيع مخصصة للشركات التي تحقق إيرادات تتجاوز 250 ألف دولار.

ايجابيات البرنامج

  • إنه مجاني: برنامج Square مجاني تمامًا للاستخدام، دون أي رسوم للإعداد أو التراخيص الشهرية.
  • إنه سهل الاستخدام: يوفر Square واجهة مستخدم واضحة وبديهية، مما يجعل من السهل على المستخدمين التكيف بسرعة مع النظام واستخدامه بفعالية.
  • إنها مرنة: تعمل Square على تمكين الشركات من تنفيذ معاملات المبيعات من أي مكان تقريبًا باستخدام الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، وتتيح هذه المرونة للشركات الوصول إلى العملاء وخدمتهم في أي وقت ومكان.

سلبيات البرنامج

  • زيادة التكاليف مع كل معاملة: تطبق Square رسوم المعاملات (2.6% + 10 سنتات) على كل دفعة تتم معالجتها، في حين أن هيكل الرسوم الخاص بها تنافسي نسبيًا، إلا أن الشركات ذات أحجام المبيعات الكبيرة قد تجد أن هذه الرسوم تؤثر على ربحيتها الإجمالية.
  • توافق الأجهزة المحدود: عادةً ما يتم تصميم أنظمة نقاط البيع للعمل بسلاسة مع الأجهزة التي توفرها Square، وهذا يعني أن الشركات قد تواجه تحديات عند محاولة استخدام الأجهزة من موردين بديلين أو التكامل مع أنظمة نقاط البيع الحالية الخاصة بالعلامة التجارية.
  • قيود الميزة: لدى Square بعض قيود الميزات مقارنة بأنظمة نقاط البيع الأخرى، على سبيل المثال، قد تكون وظائف مثل إدارة المتاجر المتعددة أو تكامل بطاقة العضوية أو التوافق مع العديد من برامج إدارة الأعمال الأخرى محدودة.

برنامج كاشير لايت سبيد للبيع بالتجزئة

Lightspeed Retail هو أحد برامج الكاشير المخصصة لنقاط البيع (POS) وقد تم تصميمه للشركات العاملة في مختلف الصناعات، إنه يحظى بالثناء على ميزاته واسعة النطاق ومستوى التخصيص العالي وقدرات التكامل السلس مع التطبيقات والخدمات المختلفة.

إيجابيات البرنامج

  • الصناعات المتعددة: تم تصميم Lightspeed Retail خصيصًا لتلبية مجموعة واسعة من الصناعات، بما في ذلك البيع بالتجزئة والمطاعم والمقاهي والمنتجعات الصحية والصالونات والمزيد، وهذا التنوع يضع Lightspeed كحل متعدد الوظائف عبر مختلف القطاعات.
  • التكامل وقابلية التوسع: تتكامل Lightspeed بسلاسة مع العديد من التطبيقات والخدمات الأخرى، بما في ذلك أنظمة إدارة المخزون ومنصات الطلب عبر الإنترنت والتكامل مع قنوات المبيعات عبر الإنترنت وغير ذلك الكثير، وتمكن هذه المرونة الشركات من توسيع نطاق النظام وتخصيصه لتلبية متطلباتهم الفريدة.
  • دعم العملاء: حازت شركة Lightspeed على جوائز تقديرية لدعمها المتميز للعملاء، حيث تقدم المساعدة عبر الهاتف والبريد الإلكتروني والقنوات عبر الإنترنت. فريق الدعم الودود والمدرب بشكل احترافي ماهر في حل العديد من المشكلات.

سلبيات البرنامج

  • تكاليف عالية: سعر Lightspeed أعلى مقارنة بالعديد من حلول نقاط البيع الأخرى المتاحة في السوق.
  • الإعداد الأولي المعقد: يمكن أن يكون الإعداد والتكوين الأولي لـ Lightspeed معقدًا بالنسبة للمستخدمين الذين يفتقرون إلى الخبرة التقنية السابقة، ويعد التثبيت الدقيق، إلى جانب التكوين المناسب، أمرًا ضروريًا لضمان التشغيل المستقر.
  • يتطلب الاتصال بالإنترنت: باعتباره نظام نقطة بيع عبر الإنترنت، يعتمد Lightspeed على اتصال إنترنت ثابت لتحقيق الأداء الأمثل، ويمكن أن يؤدي أي انقطاع أو عدم استقرار في الاتصال بالإنترنت إلى حدوث مشكلات في معالجة المعاملات وإعاقة الوصول إلى النظام.

برنامج كاشير إل إس التجزئة

تقف LS Retail كمزود من الدرجة الأولى لبرامج نقاط البيع POS وبرامج تخطيط المؤسسات ERP المستندة إلى نظام Microsoft Dynamics الأساسي، وقد تم تصميمه بدقة للإشراف على مجمل العمليات التجارية في مختلف القطاعات، بما في ذلك البيع بالتجزئة والمطاعم والفنادق والصيدليات ومحطات الوقود.

ايجابيات البرنامج

  • الإدارة الشاملة: يقدم تطبيق LS Retail حلاً متكاملاً لنقاط البيع وتخطيط موارد المؤسسات، مما يسهل مزامنة بيانات الأعمال وإدارة أكثر كفاءة عبر كلا النظامين.
  • المبيعات متعددة القنوات: يدعم LS Retail مجموعة متنوعة من قنوات البيع، بما في ذلك المتاجر التقليدية، ومواقع التجارة الإلكترونية، وأكشاك نقاط البيع المتنقلة (mPOS)، وهذا يوسع آفاق العمل، ويصل إلى مجموعة أكبر من العملاء المحتملين.
  • إدارة فعالة للمخزون: يوفر LS Retail خوارزميات لإدارة المخزون في الوقت الفعلي، مما يمكن الشركات من التحكم في مستويات المخزون ومواقع العناصر وتحسين عمليات الشراء. ويؤدي هذا إلى تقليل النقص والمخزون الزائد، مما يؤدي في النهاية إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية.

سلبيات البرنامج

  • تكاليف عالية: بما أن LS Retail عبارة عن حل شامل لنقاط البيع وتخطيط موارد المؤسسات، فقد تكون تكاليف الملكية والصيانة مرتفعة بشكل كبير بالنسبة للشركات.
  • الخبرة الفنية المطلوبة: تنفيذ LS Retail يتطلب أن تمتلك القوى العاملة في شركتك مهارات فنية متخصصة وتخضع لتدريب مخصص
  • الاعتماد على Microsoft Dynamics: تم إنشاء LS Retail على نظام Microsoft Dynamics الأساسي، مما يعني أن تنفيذ نظام LS Retail وتحسينه يتوقف على تطور Microsoft Dynamics، والتأثير على إصلاحات الأخطاء ودمج آخر التحديثات إلى حد ما.