تبييض الأسنان وإزالة الجير بمكونات متوفرة في

تبييض الأسنان وإزالة الجير بمكونات متوفرة في

تبييض الأسنان وإزالة الجير بمكونات متوفرة في المنزل خلال دقيقتين، تحلم كل امرأة بامتلاك أسنان بيضاء ناصعة كاللؤلؤ، ولكن قد يكون تبييض الأسنان في عيادة الأسنان مكلفًا، كما أنه قد يسبب حساسية الأسنان في بعض الأحيان،لذلك، تبحث الكثير من النساء عن طرق طبيعية لتبييض الأسنان في المنزل، في هذا المقال، سنقدم لكِ وصفتين لتبييض الأسنان في المنزل في دقيقتين فقط، باستخدام مكونات طبيعية متوفرة في كل منزل.

تبييض الأسنان في المنزل

مكونات الوصفة الأولى : ملعقة صغيرة من الكركم، ملعقة صغيرة من الملح، ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون، ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من معجون الأسنان، لتحضير الوصفة: امزجي الكركم والملح وعصير الليمون وزيت جوز الهند معاً في وعاء صغير، أضيفي معجون الأسنان واخلطيهم جيداً حتى تحصلي على عجينة متجانسة، احتفظي بالخليط في برطمان صغير في الثلاجة.

طريقة الاستخدام اغسلي أسنانك بالفرشاة والمعجون لمدة دقيقتين، اغسلي أسنانك بالخليط الذي قمتِ بتحضيره لمدة دقيقة أخرى واشطفي فمك بالماء جيداً، الكركم له خصائص تبييض طبيعية تساعد على إزالة البقع الصفراء من الأسنان، الليمون له خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على تقليل التهاب اللثة، زيت جوز الهند يساعد على ترطيب اللثة ومنع نزيفها، معجون الأسنان يساعد على تنظيف الأسنان وإزالة بقايا الطعام.

إزالة جير الأسنان

مكونات الوصفة الثانية: فص ثوم، ملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقة صغيرة من معجون الأسنان، لتحضير الوصفة قشر فص الثوم وابشره على مبشرة، أضيفي صودا الخبز ومعجون الأسنان واخلطيهم جيداً حتى تحصلي على عجينة متجانسة.

طريقة الاستخدام اغسلي أسنانك بالفرشاة والمعجون لمدة دقيقتين، اغسلي أسنانك بالخليط الذي قمتِ بتحضيره لمدة دقيقة أخرى، اشطفي فمك بالماء جيداً، الثوم له خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على تقليل التهاب اللثة وتسوس الأسنان، صودا الخبز لها خصائص تبييض طبيعية تساعد على إزالة البقع الصفراء من الأسنان، معجون الأسنان يساعد على تنظيف الأسنان وإزالة بقايا الطعام.

لا تستخدمي هذه الوصفات أكثر من مرة واحدة في اليوم، إذا كنتِ تعانين من حساسية الأسنان، فتوقفي عن استخدام هذه الوصفات، إذا كنتِ حاملاً أو مرضعة، فاستشيرِي طبيبك قبل استخدام هذه الوصفات، تساعدكِ هذه الوصفات البسيطة على الحصول على أسنان بيضاء ناصعة كاللؤلؤ في غضون دقائق معدودة، دون الحاجة إلى زيارة عيادة الأسنان.