أدعية العشر الأواخر من رمضان 1445 أفضل الأدعية

أدعية العشر الأواخر من رمضان 1445 أفضل الأدعية
(اخر تعديل 2024-03-31 00:15:09 )

هل تبحث عن أدعية العشر الأواخر من رمضان 1445 لاثراء روحانيات ليلة القدر، في العشر الأواخر من رمضان، يتجه المسلمون بترقب وشوق نحو ليلة القدر، فهي ليلة خاصة جدًا في الإسلام، إنها الليلة التي نزل فيها القرآن الكريم كاملاً على رسول الله صلى الله عليه وسلم، ونحن نسعى للتقرب إلى الله من خلال الدعاء والعبادة في هذه الليلة المباركة، يحث موقع ثقفني علي تقديم نسخة مكتوبة من أدعية ليلة القدر وذلك بغرض إثراء الروحانيات في ليلة القدر، هيا نتعرف على الأدعية المختارة للعشر الأواخر من رمضان 1445.

أدعية ليلة القدر 1445

حثنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم على التفقد لليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان، ففي حديثه يقول: “مَنْ كَانَ مِنْكُمْ مُلْتَمِسًا لَيْلَةَ الْقَدْرِ فَلْيَلْتَمِسْهَا فِي الْعَشْرِ الأَوَاخِرِ وِتْراً”. لذا، يجب علينا الاستعداد والتأهب لهذه الليلة الفريدة من نوعها، والتي قد تكون فرصة لنا لخير كثير يعلمه الله، في هذه الليلة العظيمة ينبغي علينا الاستفادة القصوى من الوقت المتاح لنا، حيث يمكننا أن نقضي هذه الليلة في العبادة والاكثار من الدعاء.

أدعية

أدعية

أدعية

أدعية العشر الأواخر من رمضان 1445

ليلة القدر فرصة لا تعوض لطلب المغفرة والرحمة من الله، فمن خلال الدعاء والتضرع نستطيع أن نحقق القرب من الله ونحظى بمغفرته ورحمته لذا، لا تتردد في تكرار الدعاء والتضرع في هذه الليلة المباركة، ومن خلال العبادة والدعاء في ليلة القدر، يمكننا أن نشعر بالسكينة والسلام الداخلي، فإنها ليلة تجلب الروحانية والتأمل وتجعلنا أكثر قربًا إلى خالقنا، واليكم باقة من الادعية المكتوبة التي يمكنك الدعاء بها في هذه الايام المباركة:

“اللهم سخر لي الارض ومن عليها والسماء ومن فيها وعبادك الصالحين وكل من وليته امري وارزقني من حظوظ الدنيا أجملها “.

“اللهم أبدل قلقي سكينة، وهمي انشراح وسخطي رضا وخوفي طمأنينة وعجزي قدرة وضيقي فرح وعسري يسر وضعفي قوة، يارب يا قادر يا مقتدر”.

“اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم، فرج همي ويسر أمري وارحم ضعفي وقلة حيلتي وارزقني من حيث لا احتسب يارب العالمين”.

“اللهم إني استودعك شهادة لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله عند الموت وفي القبر وعند سؤال الملكين ويوم البعث وعلى الصراط”.

“اللهم احرمني لذة معصيتك وارزقني لذة طاعتك”.

اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.

اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير ما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت .

هل هناك وقت محدد لليلة القدر؟

لا يعرف الوقت المحدد لليلة القدر بالتحديد، ولكنها تتمحور حول العشر الأواخر من شهر رمضان وخاصة في الليالي الفردية.

الأوقات التي يُستحب الدعاء بها

تتعدد الأوقات التي يُستحب فيها الدعاء في الإسلام ومن هذه الاوقات ورد الاتي:

  • يعتبر الثلث الأخير من الليل واحدة من هذه الأوقات المباركة، حيث يتوجه المؤمنون للدعاء والتضرع إلى الله، ومن المهم أيضًا أن نذكر وقت الأذان، ففي هذه اللحظة يعتبر الدعاء مستجابًا، ويُنصح بالدعاء بين الأذان والإقامة، حيث يكون القلب مُنفتحًا لقبول الدعاء.
  • تعتبر لحظات السجود أيضًا من أفضل الأوقات للدعاء، ففي هذه اللحظات يكون المؤمن أقرب إلى الله، وهو في أعلى درجات خضوعه وتواضعه.
  • كما ينصح بالدعاء في وقت نزول المطر، حيث تكون السماء مفتوحة لقبول الدعاء ورحمة الله تتنزل على الأرض.
  • أما في أدبار الصلوات المكتوبة، فهي لحظات مميزة يفضل فيها التضرع والدعاء، حيث يكون المؤمن في حالة إكمال العبادة وقربه من الله.
  • آخر ساعة من بعد العصر، ففي هذا الوقت تكون الدعوات مستجابة وتكون فرص الاستجابة من الله أكبر.
  • وقد حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالدعاء فهو مقبول في كل الأوقات، ولكن هناك لحظات محددة تبرز فيها فرصة قبول الدعاء أكثر من غيرها، فلنستغل هذه الأوقات لنقرب أنفسنا أكثر إلى الله ونحقق الخير في دنيانا وآخرتنا.