دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان 2024.. دعاء ثالث

دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان 2024.. دعاء ثالث
(اخر تعديل 2024-03-22 20:50:29 )

يبرز شهر رمضان المبارك من بين سائر شهور السنة بألوانه وطقوسه الخاصة، ومع مرور الأيام، ينصب تركيز الناس على البحث عن الأدعية التي تناسب كل يوم، ومن هذا المنطلق، يعد دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان من الأدعية الجميلة التي يمكن ترديدها في هذا اليوم المميز، حيث يتسم الدعاء بأنه يمكن أن يُردد في أي وقت، فالله قريب من عبده ومستجيب لدعائه إذا دعاه، وفي إطار ذلك سنلقي الضوء على دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان، وأهم الأدعية التي يستحب ترديدها في هذا اليوم.

دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان 2024

يعكس صيام شهر رمضان المبارك لحظات مميزة من التقرب إلى الله والتفاني في العبادة، حيث ينطلق الصائمون في دنيا الدعاء، مؤمنين بأن دعوتهم لله في هذا الشهر المبارك لا تُرد، وأن الدعاء لا يُعتبر مجرد كلام، بل هو عبادة تعزز الارتباط بالخالق، وفي شهر رمضان يتصاعد هذا الارتباط بشكل لا مثيل له، حيث يُعتبر تقرب الإنسان إلى الله بالدعاء أحد أهم أشكال العبادة التي يحبها الله، وخاصةً في هذا الشهر الفضيل، الذي يمثل موسمًا للخيرات والبركات والتجديد الروحي، والذي تتجلى فيه عظمة الله تعالى ورحمته على عباده، مستجيبًا لدعواتهم وملبيًا لحاجاتهم بسخاء ورحمة.

دعاء يوم 13 رمضان 2024

ما أروع شهر رمضان المبارك، فهو شهر الرحمة والغفران، حيث ينزل الله فيه الخيرات والبركات على عباده، وفي كل يوم من أيامه، يتوجّه المسلمون بالدعاء والتضرع إلى الله، ويبحثون عن الدعاء الذي ينير قلوبهم ويجلب لهم الرحمة والبركة، ومن بين هذه الأدعية الجميلة، دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان، الذي يعكس روح الإيمان والتواصل مع الله في هذا الشهر المبارك، والتي من أجملها ما يلي:

  • اللَّهُمَّ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَالْأَقْذَارِ، وَصَبِّرْنِي عَلَى كَائِنَاتِ الْأَقْدَارِ، وَوَفِّقْنِي لِلتُّقَى وَصُحْبَةِ الْأَبْرَارِ، بِعَوْنِكَ يَا قُرَّةَ عَيْنِ الْمَسَاكِينِ

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ عِيشَةً هَنِيَّةً وَمِيتَةً سَوِيَّةً وَمَرَدًّا غَيْرَ مُخْزٍ وَلاَ فَاضِحٍ اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ المَسْأَلةِ وَخَيْرَ الدُّعَاءِ وَخَيْرَ النَّجَاحِ وَخَيْرَ العِلْمِ وَخَيْرَ العَمَلِ وَخَيْرَ الثَّوَابِ وَخَيْرَ الحَيَاةِ وَخيْرَ المَمَاتِ وَثَبِّتْنِي وَثَقِّلْ مَوَازِينِي وَحَقِّقْ إِيمَانِي وَارْفَعْ دَرَجَتِي وَتَقَبَّلْ صَلاَتِي وَاغْفِرْ خَطِيئَاتِي وَأَسْأَلُكَ العُلَا مِنَ الجَنَّةِ.

  • اللهم قرب لي الخير ويسر لي أموري، اللهم ارزقني السعادة والطمأنينة، اللهم رضاك والجنة يا أكرم الأكرمين.

  • اللهمَّ إني أسألُك بنورِ وجهِك الذي أشرَقت له السماواتُ والأرضُ، أن تجعلَني في حِرزِك، وحفظِك، وجوارِك، وتحتَ كنفِك.

  • اللهم اجعل رضائي بحكمك فيما ابتليتني في كل وقت متصلًا غير منفصل، واجعل صبري لك على طاعتك صبر من ليس له عن الصبر صبر إلا القيام بالصبر، واجعل تصبري عما يسخطك فيما نهيتني عنه تصبر من استغنى عن الصبر بقوة العصمة منك له.

  • اللهم الراحة لقلوبنا والشفاء لمرضانا، اللهم قرب تحقيق الأمنيات وقضاء الحوائج، اسألك ربي أن تجعل طريقي ممهدًا خالي من العقبات، اللهم أغمر قلبي بالإيمان يا رؤوف يا رحيم.

  • اللهم إني أسألك أن تكتب لي الخير، ووفقني إلى كل عمل صالح يقربني منك، وأسألك مغفرة لذنبي، وألا تمر هذه الأيام إلا وقد تقبلت أعمالي الخالصة لوجهك الكريم.

دعاء ثالث عشر رمضان 2024

من الأدعية التي يمكنك الدعاء بها في اليوم الثالث عشر رمضان ما يلي:

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمِ مَغْفِرَتِكَ وَالسَّلاَمَةَ مِنْ كُلِّ إِثْمٍ وَالغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالفَوْزَ بِالجَنَّةِ وَالنَّجَاةَ مِنَ النَّارِ اللَّهُمَّ أَحْسِنْ عَاقِبَتَنَا فِي الأُمُورِ كُلِّهَا، وَأجِرْنَا مِنْ خِزْيِ الدُّنْيَا وَعَذَابِ الآخِرَةِ.

  • اللهمَّ إنِّي أعوذُ بِكَ من يومِ السوءِ، ومِنْ لَيْلَةِ السوءِ، ومن ساعَةِ السوءِ، ومن صاحِبِ السوءِ، ومن جارِ السوءِ في دارِ المقامَةِ.

  • اجْعَلْ اَللّهُمَّ سَعْيى فيهِ مَشْكُوراً، وَذَنْبى فيهِ مَغْفُوراً، وَعَمَلى فيهِ مَقْبُولاً، وَعَيْبى فيه مَسْتُوراً و ارْزُقنى فيهِ فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ فيهِ اُمُورى مِنَ عُسْرِ إلى يُسْرِ، اَللّهُمَّ غَشِّنى فيهِ بِالرَّحْمَةِ، وَارْزُقْنى التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قَلْبى يا مَنْ لا يَشْغَلُهُ إلْحاحُ الْمُلحِّينَ.

  • اَللّهُمَّ قَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

  • اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك، ماض فِيَّ حكمك عدل فِيَّ قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو انزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي اللهم علمنا منه ما جهلنا وذكرنا منه ما نسينا وارزقنا تلاوته أناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا.

  • يا ب أسألك أن تكتب لي الرحمة والمغفرة، وألا تؤاخذني بما نسيت أو أخطأت، وألا تحرمني في رمضان من فضلك، وأن تمن عليَ وعلى أحبتي بالبركة، ووفقني لموجبات رحمتك.