Sudan.. نتيجة شهادة الأساس 2023 برقم الجلوس

Sudan.. نتيجة شهادة الأساس 2023 برقم الجلوس
(اخر تعديل 2023-09-25 18:58:19 )

نشير إلى رابط نتيجة شهادة الأساس 2023 بالاسم ورقم الجلوس، وذلك بعد أن تم اعتماد ظهور النتائج بمشاركة مدير منطقة الجزيرة العسكرية ومدير المخابرات وكذلك والي ولاية الجزيرة، بالإضافة إلى نائب مدير جامعة الجزيرة ومدير جامعة القرآن الكريم، علاوة على ذلك حضر مجموعة من وزراء حكومة الولاية وقيادات وإدارات التعليم بولاية الجزيرة ووزارة التربية، حيث إن هذا الحشد الكبير شهد اعتماد النتيجة بنسبة نجاح 61.7%.

نتيجة شهادة الأساس 2023

هذا وقد شهدت امتحانات هذا العام حضور نحو 11 الف تلميذ وتلميذة من ولاية الخرطوم فقط، فيما بلغ إجمالي الطلاب نحو 105 الف تلميذ وتلميذة، أما من خارج السودان بلغ عدد الطلاب الوافدين فقط 6 آلاف تلميذ وتلميذة، هذا وقد حيا بكل حب وامتنان والي ولاية الجزيرة كافة المعلمين المشاركين فى امتحانات هذا العام، وأن تلك الظروف الاستثنائية والغير معتادة التى تمر بها البلاد لم تؤثر على أعمال سير الامتحانات، بل خرجت الامتحانات على الصورة المطلوبة وفق المعايير الدولية.

وقد أشار سيادتة أن تلك النتائج التى تحصل عليها الطلاب نتائج مشرف وشك كافة تلك الظروف الصعبة التى تشهدها البلاد، وأشار بأن مرتبات المعلمين سوف تصبح جاهزة فى القريب العاجل.

موعد إعلان نتيجة شهادة الأساس 2023

رابط نتيجة شهادة الأساس 2023 برقم الجلوس
رابط نتيجة شهادة الأساس 2023 برقم الجلوس

بشكل رسمي تم إعلان ظهور نتيجة شهادة الأساس 2023 برقم الجلوس يوم الاحد الموافق 24 سبتمبر، وذلك بعد أن انتهي المؤتمر الصحفي المقام فى القاعة الدولية بجامعة الجزيرة وذلك فى تمام الحادية عشرة.

الطلاب الاوائل فى نتيجة شهادة الأساس 2023

  • حصل على المركز الاول الطالبة الاء عزالدين محمد التوم بمجموع 278.5 من ولاية الجزيرة.
  • المركز الاول مقرر كان التلميذ مظهر مختار من ولاية الخرطوم بمجموع 278.5.
  • من خارج السودان حصلت التلميذة اسيل عجيب من مدرسة الصداقة بجمهورية مصر العربية القاهرة على المركز الاول.

الاستعلام عن نتيجة شهادة الأساس 2023

من خلال موقع وزارة التربية والتعليم يتاح لكم الاستعلام عن نتيجة شهادة الأساس 2023 برقم الجلوس، واليكم الخطوات المطلوبة للاستعلام مجانا عن النتائج دون مغادرة المنزل فى ظل تلك الظروف الاستثنائية للبلاد

  • زيارة موقع وزارة التربية والتعليم السودانية gmoe.gov.sd.
  • قم باختيار نتائج تعليم الأساس.
  • حدد الولاية التعليمية التابع لها الطالب.
  • انقر رقم الجلوس واسم الطالب.
  • اخيرا قم بالنقر على كلمة عرض النتائج.