بدء الرصد الآلي بالسعودية للمخالفات المرورية

بدء الرصد الآلي بالسعودية للمخالفات المرورية

بدء الرصد الآلي بالسعودية للمخالفات المرورية في كافة مناطق المملكة العربية السعودية بثلاثة مراحل . عبر الرصد الآلي للشاحنات والحافلات من وإلي السعودية وأشارت هيئة النقل العام . في السعودية بأن موعد بدء الرصد الآلي بالسعودية تحدد ليكون علي ثلاثة مراحل مختلفة لتطبيقه علي فئة فئة من الشاحنات . والحافلات وسيارات الأجرة التي تعمل في السعودية كما أن الرصد الآلي حددت فيه هيئة النقل العام بالسعودية . قيمة أسعار المخالفات والذي سيتم تعميمه علي كافة الوحدات المرورية والمنافذ السعودية . وعن تفاصيل خدمة الرصد الآلي للشاحنات والحافلات نعرضه في سطور مقال “موقع ثقفني” القادمة .

بدء الرصد الآلي بالسعودية 2024 بكافة المناطق

ستشمل خدمة الرصد الآلي في المملكة العربية السعودية كافة الحافلات والشاحنات بجانب . سيارات الأجرة التي تعمل في السعودية حيث أن الرصد الآلي تحدد له ثلاثة مراحل يتم تطبيقها وفرض الغرامات . والرسوم المقررة علي من يخالف البنود المحددة في خدمة الرصد الآلي كما أن هيئة النقل العام . في السعودية أشارت أن أنشطة الرصد الآلي سيتم تطبيقها علي . نقل البضائع من وإلي السعودية كذلك بجانب أي شاحنات يتم تأجيرها وكل حافلات النقل الدولي كما . تطبق خدمة الرصد الآلي علي أي حافلات يتم تأجيرها .

ما هو موعد بدء الرصد الآلي بالسعودية

أشير إلي ثلاثة مواعيد مختلفة من هيئة النقل السعودية ليتم تطبيق خدمة الرصد الآلي علي . الشاحنات والحافلات وسيارات الأجرة حيث تم تطبيق الرصد الآلي في 13 مارس من العام الماضي . كما تم تطبيق المرحلة الثانية منه في 1 من فبراير عام 2023 كذلك بشأن تطبيق المرحلة الثالثة منه . سيكون في يوم 21 من أبريل القادم لعام 2024 مع فرض الغرامات المقررة من هيئة النقل العام السعودية .

بدء الرصد الآلي بالسعودية
موعد بدء الرصد الآلي بالسعودية

التزاماً برفع مستوى السلامة المرورية وتعزيز الامتثال في النقل..#الهيئة_العامة_للنقل_TGA تعلن عن إطلاق الرصد الآلي على مخالفات الشاحنات والحافلات اعتبارًا من 21 أبريل 2024. pic.twitter.com/KwBhZPqB7g

— الهيئة العامة للنقل | TGA (@Saudi_TGA) January 29, 2024

ما هي إسهامات الرصد الآلي للشاحنات والحافلات

بموعد بدء الرصد الآلي بالسعودية تحدد معها بعض الإسهامات الخاصة بتلك الخدمة والتي . نوهت عنها هيئة النقل العام في المملكة العربية السعودية كما يلي :-

  • الحفاظ علي سلامة العامة وتعزيز السلامة المرورية .
  • كما يساهم الرصد الآلي في تطبيق الاشتراطات الفنية للحافلات والشاحنات .
  • كذلك بجانب إسهام الرصد الآلي في تعزيز الجودة والامتثال للحافلات والشاحنات .
  • كما يساهم الرصد الآلي في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية .
  • تلك هي أبرز الإسهامات في خدمة الرصد الآلي التي تطبق المرحلة الثالثة منها في 21 أبريل القادم .
  • بدء الرصد الآلي بالسعودية في شهر أبريل القادم وتحديداً في يوم 21 من الشهر سيتم تنفيذ المرحلة الثالثة من الخدمة في كافة مناطق المملكة العربية السعودية مع فرض الغرامات المقررة من هيئة النقل العام والتي سيتم نشرها في كافة المنافذ والوحدات المرورية وسنوافيكم بأي تفاصيل جديدة عبر “موقع ثقفني” .