بعض الطرق المنزلية البسيطة لإخفاء آثار رسم

بعض الطرق المنزلية البسيطة لإخفاء آثار رسم
(اخر تعديل 2023-11-24 11:50:21 )

إخفاء آثار الحناء، الرسم بالحناء على اليدين وعلى الجسم من العادات الجميلة التي تقوم بها النساء في العديد من الدول العربية لأنها تعطي جاذبية أقوى للمرأة لهذا تقوم العديد من النساء بتجربتها، ولكن كما نعرف جميعًا فإن الحناء لا يمكن إزالة آثارها إلا بصعوبة تامة وتزال بالتدريج من خلال تغيير لونها شيئًا فشيئًا حتى تبهت تمامًا، ولكن في هذا المقال سنعرض عليكم بعض الطرق المعروفة لإزالة آثار الحناء عن الجسم.

كيفية إخفاء آثار الحناء عن الجسم

يرجى العلم أن تلك الطرق لا تعمل على الحالة آثار الحناء بشكل كلي بل تؤثر على درجة قوتها شيئًا فشيئًا حتى تصبح باهتة قليلًا منها:

  • زيت الزيتون

أحد أقوى الزيوت الطبيعية المعروفة لإزالة آثار الحناء أو البقع بشكل عام عن الجلد ويفضل في تلك الوصفة أن نضيف للزيت مقدار بسيط ملح خشن أو ناعم حسب قوة تحمل البشرة، وبقطنة صغيرة مغمورة في هذا الزيت يتم مسح المنطقة مرارًا وتكرارًا حتى نصل إلى الدرجة المطلوبة من آثار الحناء.

  • بيروكسيد الهيدروجين

تلك المادة لها تأثير مباشر على تقليل لون الحناء بالتدريج حتى يصبح باهتًا ومختفيًا ولو قليلًا، يتم شرائه من الصيدلية ثم يمسح على منطقة رسم الحناء بقطنة نظيفة ذهابًا وإيابًا حتى يبهت اللون قدر الإمكان.

  • الصابون مضاد البكتيريا

طريقة بسيطة لإخفاء الآثار الناتجة عن الحناء أو لإخفائها بشكل كامل إذ نستخدم ماء نقي أو مصاف له الكلور مع استخدام نوع من الصابون المحتوي على مضادات للبكتيريا ثم نمسح منطقة الرسم بهذا الخليط حتى يبدأ اللون في الزوال.

  • مسحوق التبييض

المبيضات من الطرق الناجحة في إعادة الجلد للون الأصلي من خلال التخلص من لون الحناء البني أو الاسمر على الجلد عليكم فقط بقراءة طريقة الاستخدام إن وجدت أو تطبيقه على الجلد مباشرة إذا لم يكن مسببًا للحساسية، وبعد فترة بسيطة يغسل بماء.

  • مقشرات الجسم

كما نعرف فإن المقشرات سواء الطبيعية أو الجاهزة تزيل الخلايا الميتة عن الجلد أي أننا يمكن أن نستخدمها من أجل التخلص من طبقة الجلد الملونة بالحناء ليعود كما كان بدون أي آثار للحناء.