نظام السفر الذكي في الإمارات بدون جواز سفر

نظام السفر الذكي في الإمارات بدون جواز سفر

السفر الذكي، حيث أعلن مطار أبوظبي الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن بداية تجربة نظام السفر الذكي الجديد الذي بدأ العمل علي تطويره من جانب مطارات أبوظبي، من خلال التعاون والشراكة مع «كونفيرجينت إيه آي» الذي يعمل علي تطبيق تقنيات الذكاء الصناعي، من أجل تقليص أوقات الانتظار، والعمل علي تبسيط العمليات في كافة مرافق المطار، من أجل تقديم تجربة مميزة أكثر سلاسة وسهولة لجميع المسافرين، وسوف نوضح لكم تفاصيل أكثر السفر الذكي.

نظام السفر الذكي

النظام الجديد يعمل علي إنجاز إجراءات السفر عن طريق تسجيل المسافر بنفسه وهو في منزله بواسطة تطبيق طيران الإمارات، وسوف يعمل علي تبنى تقنيات تعتمد على احتواء حجم البيانات الكبيرة، بالاستعانة بالذكاء الصناعي وخدمات النمذجة الدقيقة، وسوف يعمل النظام علي تقييم حركة المسافرين، من أجل تطوير وتحسين مجموعة مختلفة من العمليات من خلال مطار أبوظبي الدولي، وسوف يكون من أبرزها إنهاء إجراءات السفر والجوازات وجميع أوقات الوصول والمغادرة لجميع المسافرين.

نظام السفر الذكي
نظام السفر الذكي في الإمارات

وسوف يجري إبلاغ عدد محدد من المسافرين مع «الاتحاد للطيران» بالتوقيت الأمثل للوصول الخاص بهم إلى مطار أبوظبي الدولي؛ حيث سيساهم ذلك في تنظيم وصول المسافرين إلى المطار، والعمل علي تخفيف الازدحام، وأن يكون هناك سهولة في تطبيق معايير التباعد الاجتماعي، والمساعدة علي تقليص وقت الانتظار، كما سيتم انتقال الحقائب من خلال ممر آلي إلى نقطة الشحن، حيث تتضمن وضع حقائب السفر قبل أن يتم أخذ بصمة الوجه.

ومع استمرار تشغيل النظام بواسطة تقنيات الذكاء الصناعي، سوف يصبح النظام أكثر ذكاءً، وسوف يزيد من سهولة رحلات جميع المسافرين عبر المطار، وذلك في الدول التي سيتم تحديدها من جانب الجهة المنظمة لهذا الحدث الفريد.

ما هي الفئات المستفيدة من مبادرة السفر الذكي؟

هذا النظام سوف يعود بالنفع على الكثير من الفئات، ومن أبرزها المسافرين الذين لن يقوموا بالانتظار أو الوقوف لأوقات طويلة، بل سيتم الاستمتاع بخدمات المطار؛ كما يعود النفع على فئة أخري، وهم أصحاب المحلات والمطاعم داخل المطار، الذي سوف شهد حركة أكثر عما كان يحدث بالسابق، ويعود النفع علي المطار ذاته، حيث سيصبح مطار أبوظبي الدولي أفضل المطارات حول العالم من حيث تقديم الخدمات علي مستوي العالم.

وقد تم إطلاق نظام السفر الذكي في الأمارات باعتماد من وزارة الخارجية الإماراتية بالتعاون مع وزارة الداخلية، حتي يتم العمل به من اليوم في جميع منافذ الإمارات العربية المتحدة من خلال تقنية التعرف علي وجه المسافر في 5 ثوان فقط.

منصة السفر والجوازات

يمكن من خلال الدخول علي الموقع الإلكتروني الآتي (السفر والجوازات) التعرف علي جميع البيانات والمعلومات الجديدة المرتبطة بالسفر من وإلى الإمارات العربية المتحدة مثل التعرف علي إجراءات السفر للخارج لعدة أغراض أو التعرف علي ترتيبات ما قبل السفر أو التعرف علي طرق السفر إلى الخارج وغيرها من الاستعلامات الأخري.