الخطوط السعودية استرداد التذكرة (Saudia.Com)

الخطوط السعودية استرداد التذكرة (Saudia.Com)

تزداد رغبة الكثيّرين من المسافرين في استرداد تذكرة السفر الخاصة بالخطوط السعودية والمتعلقة برحلة سابقة لم يطيروها، إن استرداد تذكرة لدى الخطوط السعودية هو أمر ممكّن فقد سهلت تلك الخطوط الرائدة إمكانية إلغاء التذكرة وبالتالي التمهيد لاسترداد أي تذاكر والحصول على قيمتها إما جزئيا او كاملاً عبر الموقع الالكتروني للخطوط السعودية(saudia.com)، حيث صممت سياسات استراداد ثمن التذاكر لتكون شبكة أمان توفر الحماية للمسافرين عندما يتعين عليهم إلغاء رحلاتهم لأسباب خارجة عن إرادتهم، لذلك دعونا نكتشف سويا كيف تعمل خدمة الإسترداد وكم مدتها وما تحتاجه لتحقيق أقصى إستفادة في إسترجاع مبلغك.

الخطوط السعودية استرجاع تذاكر

معظما يشعر بالاحباط نتيجة اضطراره لإلغاء رحلة كان ينتظرها بشغف، ولكن يمكن تحويل هذا الاحباط إلى فرصة لإعادة التخطيط والعمل على استرداد التذاكر بأقل قدر من الخسائر، لذلك من المهّم الاطلاع على سياسات خطوط الطيران بزيارة الموقع الرسمي لتجنب الرسوم الإضافية وضمان استرجاع ما أمكن من قيمة تذكرتك، الان يمكننا إحالتكم إلى رابط الاسترداد الرسمي من الخطوط السعودية 2024

إذا كنت تبحث عن استرداد ثمن تذكرة، فإن موقع الخطوط السعودية هو بوابتك، سوف يمنحك موقع الطيران السعودي إمكانية استرجاع التذكرة للمطالبة بثمنها، وهذه الخدمة متاحة في اغلب الحالات سواء للمسافرين الذين يحجزون عن طريق الموقع الرسمي او عبر وسيط سفر، ستبين هذه المقالة الجواب على التساءل الشائع كيف استرجع تذكرتي؟ والحرص على مشاركة أكثر من طريقة لاسترداد تذاكر إما عبر الموقع الالكتروني او عن طريق خدمة العملاء فتابعوا المزيد من التفاصيل.

الخطوط السعودية

تسعى شركة الطيران السعودية دائماً إلى تلبية احتياجات ومتطلبات عملائه بأفضل الطرق، ومن بين الخدمات التي تقدمها استرجاع قيمة التذاكر عند الحاجة إلى إلغاء التذاكر، حيث أتاحت رابطاً مخصصا يسمح للعملاء بتقديم طلبات استرداد الاموال بكل سهولة ويسر.

قد تختلف شروط الاسترداد وفقًا لنوع التذكرة وشروط الحجز، وينصح بالتحقق من هذه الشروط قبل إجراء أي عملية إلغاء أو استرداد.

شروط المبلغ المسترد

توضح الخطوط السعودية أن المبالغ المستردة متاحة فقط للتذاكر القابلة للاستراد او القابلة للاسترداد جزئياً ومع ذلك يسمح بإستراداد قيمة التذاكر الغير قابلة للاسترداد بإستثناء وجود حالات معينة في ذلك مثل عندما يكون المسافر غير قادر على السفر بسبب ظروف طبية.

علماً ان عمليات إسترداد أموال التذاكر قد تستغرق ما يصل إلى 12 أسبوعاً، وهذا سيحدده بشكل رئيسي عوامل مختلفة مثل طريقة الدفع المستخدمة وتعقيد الحالة وفق سياسات الحجز وما إلى ذلك.

طلب استرداد تذكرة

بالوصول لموقع الخطوط السعودية وبالصفحة الرئيسة أدناه، اضغط على خدمة إدارة الحجوزات ثم اختر استعراض الحجز ثم اضغط على “إلغاء واسترداد مبلغ الحجز”

ماهي وسائل إسترجاع التذاكر

إذا كان لدى العملاء تذاكر تم حجزها وإصدارها فيمكن بدء إستردادها برقم التذكرة على نفس وسيلة الدفع التي تم إستخدامها لشراء التذكرة، على سبيل المثال (نقدي، شيك، سداد، الشبكة السعودية للمدفوعات – سبان، فيزا، ماستر كارد)

متى يتعّين علي إجراء عملية الاسترداد للتذكرة

إن إلغاء التذاكر خطوة مهمة قبل خطوة الاسترداد او اثناء طلب الاستراداد حيث ستكون ايقونة الإلغاء متاحة ضمن خياراته ايضاً، وبخلاف ذلك سيتم فرض غرامة على المسافرين الذين لم يقوموا بإلغاء حجوزاتهم ولم يتواجدوا في المطار لأسباب غير مبررة.

إسترجاع التذاكر خدمة العملاء

يستطيع العملاء إعتماد طلب الاسترجاع للتذاكر مباشرة عبر التواصل مع خدمة العملاء لشركة الخطوط السعودية عبر الواتساب عن طريق الرقم 920022222

إلغاء تذكرة الخطوط السعودية

يحتاج المسافر إلى إلغاء التذكرة قبل إجراءاته في إسترداد المبلغ بكل سهولة ويُسر:

  • قم بالدخول على عنوان موقع الخطوط السعودية الرسمي.
  • اختر “إدارة الحجوزات”وأدخل رقم الحجز الخاص بك، واسم المسافر
  • أختر الرحلة التي ترغب بإلغائها
  • أختر خيار الإلغاء وإتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.
  • إذا كانت التذكرة قابلة لللإسترجاع، سيتم إصدار طلب لإرجاع قيمة التذكرة.
  • بعد ذلك، سيتم إرسال رسالة إلى بريك الإلكتروني تحتوى على تأكيد الإلغاء والمبلغ المسترد.

ملاحظة على العملاء قبل البت في عملية الاسترداد للتذاكر خاصتّهم أن يقوموا بإجراءات إلغاء التذكرة بشكل مسبق.

يجدر الذكر أنه وفقفي حالة عدم إلغاء الحجز بشكل صحيح، قد يترتب على بعض العواقب السلبية، مثل فرض رسوم إضافية على المسافر، او عدم استرداد قيمة التذكرة بشكل كامل.

الخطوط السعودية استرجاع التذكرة

بعد الانتهاء من إلغاء التذكرة، يمكنك تقديم طلب استرداد عبر الموقع الالكتروني للخطوط السعودية وفق الآليات المعمول بها والسياسات المتعلقة بتلّك الخدمة المُهمة للمسافرين، تتضمن خطوات الاسترداد ما يلّي:

  • رجاء زيارة موقع الخطوط السعودية والضغط على قسم إدارة الحجوزات
  • ثم اختر استرجاع قيمة الرحلة
  • أو يمكنك الانتقال المباشر لرابط الخدمة وهو رابط استرداد مبلغ التذكرة
  • سينقلك الرابط إلى صفحة استرجاع التذاكر المحجوزة، بعد ذلك قم بالنقّر على أيقونة المسمى “تقديم طلب”
  • بعد ذلك، أدخل رقم التذكرة بشكل صحيح واللقب أيضاً في الخانات المخصصة لهما الظاهرة على الشاشة.
  • ثم الضغط على طلب جديد
  • إستلام كود التحقق المرسل الى الهاتف الجوال وإضافته والضغط على الموافقة
  • إختيار سبب الإسترداد من الخيارات ثم next
  • وهكذا يتم إظهار رسالة مفادها ان الطلب قد انشأ بنجاح وعندما تكتمل عملية الإستراد او الاسترجاع فسوف تتلقى رسالة التأكيد
  • يرجى الانتباه إلى أنه سيتم خصم رسوم إدارية عند إلغاء التذاكر، وقد تختلف هذه الرسوم حسب شروط الحجز وسياسة الخطوط السعودية والتي يمكن مراجعته والتأكد منها قبل عملية الإسترداد، وقد يأخذ مدة تصل إلى 21 يوماً لإستلام قيمة التذكرة المسترجعة.