الخطوط السعودية الغاء واسترداد واسترجاع التذكرة

الخطوط السعودية الغاء واسترداد واسترجاع التذكرة

الخطوط السعودية استرجاع التذكرة refund.saudiairlines com، تمثل هذه الخدمة خيارات مرنة للإلغاء والاسترداد لقيمة تذاكر جميع المسافرين على خطوط الجوية السعودية، نظراً لظروف غير متوقعة فقد تضطر لإلغاء رحلتك لأسباب مستعجلة او ببساطة لتغيير في خططك الشخصية، والخبر الجيد ان إدارة الخطوط السعودية تمكن عملائها من الغاء واسترداد واسترجاع قيمة التذكرة والأفضل ان العملية تتم إلكترونياً، لذلك دعونا نرى كيف يمكن لرقم تذكرة الرحلة ان يكون حلاً لإسترجاع قيمة تذكرة المسافرين عبر رابط الاسترداد الرسمي من الخطوط الجوية 2024.

إذا كنت تبحث عن استرداد ثمن تذكرة، فإن موقع الخطوط السعودية هو بوابتك، سوف يمنحك موقع الطيران السعودي إمكانية استرجاع التذكرة للمطالبة بثمنها، وهذه الخدمة متاحة في اغلب الحالات سواء للمسافرين الذين يحجزون عن طريق الموقع الرسمي او عبر وسيط سفر، ولكن قبل كل شي، يجب الاطلاع على سياسات الخطوط السعودية الخاصة بالتذّاكر فقد يكون الاسترداد لها جزئيا أو كاملا للحصول على قيمة التذكرة المحددة.

الخطوط السعودية

تسعى شركة الطيران السعودية دائماً إلى تلبية احتياجات ومتطلبات عملائه بأفضل الطرق، ومن بين الخدمات التي تقدمها استرجاع قيمة التذاكر عند الحاجة إلى إلغاء التذاكر، حيث أتاحت رابطاً مخصصا يسمح للعملاء بتقديم طلبات استرداد الاموال بكل سهولة ويسر.

قد تختلف شروط الاسترداد وفقًا لنوع التذكرة وشروط الحجز، وينصح بالتحقق من هذه الشروط قبل إجراء أي عملية إلغاء أو استرداد.

الخطوط السعودية

توضح الخطوط السعودية أن المبالغ المستردة متاحة فقط للتذاكر القابلة للاستراد او القابلة للاسترداد جزئياً ومع ذلك يسمح بإستراداد قيمة التذاكر الغير قابلة للاسترداد بإستثناء وجود حالات معينة في ذلك مثل عندما يكون المسافر غير قادر على السفر بسبب ظروف طبية.

علماً ان عمليات إسترداد أموال التذاكر قد تستغرق ما يصل إلى 12 أسبوعاً، وهذا سيحدده بشكل رئيسي عوامل مختلفة مثل طريقة الدفع المستخدمة وتعقيد الحالة وفق سياسات الحجز وما إلى ذلك.

تقديم طلب استرداد تذكرة

بالوصول لموقع الخطوط السعودية وبالصفحة الرئيسة أدناه، اضغط على خدمة إدارة الحجوزات ثم اختر استعراض الحجز ثم اضغط على “إلغاء واسترداد مبلغ الحجز”

ماهي وسائل إسترجاع التذاكر

إذا كان لدى العملاء تذاكر تم حجزها وإصدارها فيمكن بدء إستردادها برقم التذكرة على نفس وسيلة الدفع التي تم إستخدامها لشراء التذكرة، على سبيل المثال (نقدي، شيك، سداد، الشبكة السعودية للمدفوعات – سبان، فيزا، ماستر كارد)

متى يجب إلغاء الحجوزات قبل عملية الاسترداد

إن إلغاء التذاكر خطوة مهمة قبل خطوة الاسترداد او اثناء طلب الاستراداد حيث ستكون ايقونة الإلغاء متاحة ضمن خياراته ايضاً، وبخلاف ذلك سيتم فرض غرامة على المسافرين الذين لم يقوموا بإلغاء حجوزاتهم ولم يتواجدوا في المطار لأسباب غير مبررة.

إسترجاع التذاكر خدمة العملاء

يستطيع العملاء إعتماد طلب الاسترجاع للتذاكر مباشرة عبر التواصل مع خدمة العملاء لشركة الخطوط السعودية عبر الواتساب عن طريق الرقم 920022222

إلغاء تذكرة الخطوط السعودية

يحتاج المسافر إلى إلغاء التذكرة قبل إجراءاته في إسترداد المبلغ بكل سهولة ويُسر:

  • قم بالدخول على عنوان موقع الخطوط السعودية الرسمي.
  • اختر “إدارة الحجوزات”وأدخل رقم الحجز الخاص بك، واسم المسافر
  • أختر الرحلة التي ترغب بإلغائها
  • أختر خيار الإلغاء وإتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.
  • إذا كانت التذكرة قابلة لللإسترجاع، سيتم إصدار طلب لإرجاع قيمة التذكرة.
  • بعد ذلك، سيتم إرسال رسالة إلى بريك الإلكتروني تحتوى على تأكيد الإلغاء والمبلغ المسترد.

ملاحظة على العملاء قبل البت في عملية الاسترداد للتذاكر خاصتّهم أن يقوموا بإجراءات إلغاء التذكرة بشكل مسبق.

يجدر الذكر أنه وفقفي حالة عدم إلغاء الحجز بشكل صحيح، قد يترتب على بعض العواقب السلبية، مثل فرض رسوم إضافية على المسافر، او عدم استرداد قيمة التذكرة بشكل كامل.

الخطوط السعودية استرجاع التذكرة

بعد الانتهاء من إلغاء التذكرة، يمكنك تقديم طلب استرداد عبر الموقع الالكتروني للخطوط السعودية وفق الآليات المعمول بها والسياسات المتعلقة بتلّك الخدمة المُهمة للمسافرين، تتضمن خطوات الاسترداد ما يلّي:

  • رجاء زيارة موقع الخطوط السعودية والضغط على قسم إدارة الحجوزات
  • ثم اختر استرجاع قيمة الرحلة
  • أو يمكنك الانتقال المباشر لرابط الخدمة وهو رابط استرداد مبلغ التذكرة
  • سينقلك الرابط إلى صفحة استرجاع التذاكر المحجوزة، بعد ذلك قم بالنقّر على أيقونة المسمى “تقديم طلب”
  • بعد ذلك، أدخل رقم التذكرة بشكل صحيح واللقب أيضاً في الخانات المخصصة لهما الظاهرة على الشاشة.
  • ثم الضغط على طلب جديد
  • إستلام كود التحقق المرسل الى الهاتف الجوال وإضافته والضغط على الموافقة
  • إختيار سبب الإسترداد من الخيارات ثم next
  • وهكذا يتم إظهار رسالة مفادها ان الطلب قد انشأ بنجاح وعندما تكتمل عملية الإستراد او الاسترجاع فسوف تتلقى رسالة التأكيد
  • يرجى الانتباه إلى أنه سيتم خصم رسوم إدارية عند إلغاء التذاكر، وقد تختلف هذه الرسوم حسب شروط الحجز وسياسة الخطوط السعودية والتي يمكن مراجعته والتأكد منها قبل عملية الإسترداد، وقد يأخذ مدة تصل إلى 21 يوماً لإستلام قيمة التذكرة المسترجعة.