الكشف عن مميزات تحديث Ios 17.4 تغييرات ثورية

الكشف عن مميزات تحديث Ios 17.4 تغييرات ثورية

في هذا التقرير، سنستعرض بعمق أهم 7 ميزات وخصائص تحديث iOS 17.4، الإصدار الأخير الذي أطلقته Apple كنسخة تجريبية أولى. يتميز هذا التحديث بتغييرات تاريخية على أجهزة iPhone وiPad، حيث يسمح للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي بتنزيل التطبيقات من متاجر بديلة لمتجر تطبيقات Apple.

1. متاجر تطبيقات الطرف الثالث

Apple أعلنت بشكل رسمي عن إتاحة التحميل الجانبي لأجهزة iPhone وiPad في الاتحاد الأوروبي، مما يسمح للمستخدمين بالوصول إلى متاجر تطبيقات الجهات الخارجية. يُلقى الضوء على أهمية هذه الخطوة في توسيع حرية المستخدمين.

2. بث تطبيقات الألعاب

تمت الموافقة على تطبيقات بث الألعاب على App Store بشكل عالمي، وهو تحسين يعزز تجربة مستخدمي الألعاب. يعد بث الألعاب طريقة رائعة للاعبين للتواصل مع بعضهم البعض ومشاهدة اللاعبين الآخرين وهم يلعبون. لقد نما هذا الاتجاه بشكل كبير في السنوات الأخيرة، مع وجود تطبيقات بث الألعاب مثل Twitch و YouTube Gaming التي أصبحت شعبية كبيرة.

في عام 2023، وافقت Apple على تطبيقات بث الألعاب على App Store بشكل عالمي. هذا يعني أن المستخدمين في جميع أنحاء العالم يمكنهم الآن تنزيل واستخدام هذه التطبيقات على أجهزتهم المحمولة.

يمثل هذا التحسين تجربة مستخدمي الألعاب بعدة طرق. أولاً، فإنه يمنح اللاعبين المزيد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بتطبيقات بث الألعاب التي يمكنهم استخدامها. ثانيًا، فإنه يجعل من السهل على اللاعبين العثور على محتوى بث الألعاب الذي يهتمون به. ثالثًا، فإنه يفتح الباب أمام المزيد من اللاعبين لبدء بث ألعابهم الخاصة.

3. الرموز الجديدة

يقدم تحديث iOS 17.4 رموزًا جديدة رائعة، مما يجلب تجديدًا مرئيًا لواجهة المستخدم، وتتميز الرموز الجديدة بالعديد من الميزات الجديدة، بما في ذلك:

  • تصميم أكثر حداثة: تتميز الرموز الجديدة بتصميم أكثر حداثة وجرأة، مع خطوط أكثر وضوحًا وألوان أكثر إشراقًا.
  • وضوح أفضل: تتميز الرموز الجديدة بوضوح أفضل، مما يجعلها أسهل في التعرف عليها عند استخدامها على الشاشة الصغيرة للهاتف المحمول.
  • رسوم متحركة جديدة: تتميز الرموز الجديدة برسوم متحركة جديدة عند فتحها أو إغلاقها، مما يضيف عنصرًا من المتعة إلى تجربة المستخدم.

4. Siri تعدد اللغات

في إعدادات Siri، يظهر خيار جديد يسمح للمستخدمين بقراءة الرسائل الواردة بلغات متعددة، مما يفتح الباب أمام استخدام Siri بلغات مختلفة في نفس الوقت.

5. تحسينات في تطبيقات الموسيقى والبودكاست

تحمل تغييرات في تطبيق الموسيقى تسمية جديدة للقسم الرئيسي، بينما يُمكن تطبيق البودكاست الآن من نسخ الصوت إلى نص، مما يعزز التفاعل وسهولة الوصول.

6. تغيير بسيط في Safari

شهد Safari تغييرًا بسيطًا حيث أصبح شريط البحث أوسع قليلاً، مما يعزز تجربة التصفح، في تحديث iOS 17.4، قامت Apple بتغيير شريط البحث في Safari ليصبح أعرض قليلاً. هذا التغيير البسيط له تأثير إيجابي على تجربة التصفح بعدة طرق.

  • أولاً، يجعل شريط البحث أسهل في الوصول إليه واستخدامه. في السابق، كان شريط البحث ضيقًا بعض الشيء، مما كان يجعل من الصعب إدخال نصوص طويلة أو البحث عن كلمات متعددة. الآن، مع شريط البحث الأوسع، يمكن للمستخدمين إدخال معلومات أكثر بسهولة.
  • ثانيًا، يجعل شريط البحث أكثر كفاءة. في السابق، كان شريط البحث يشغل مساحة صغيرة من الشاشة، مما كان يجعل من الصعب رؤية علامات التبويب المفتوحة أو أي معلومات أخرى. الآن، مع شريط البحث الأوسع، يمكن للمستخدمين رؤية المزيد من المعلومات في نفس الوقت.
  • ثالثًا، يجعل شريط البحث أكثر جمالية. يتناسب شريط البحث الأوسع بشكل أفضل مع باقي واجهة المستخدم في Safari. إنه يخلق مظهرًا أكثر انسجامًا وحداثة.

7. حماية الجهاز المسروق

يُتاح الآن للمستخدمين اختيار تأخير لمدة ساعة واحدة لتنفيذ إجراءات حساسة دائمًا، مما يعزز حماية البيانات في حالة فقدان الجهاز، ففي تحديث iOS 17.4، قامت Apple بإضافة خيار جديد لميزة “حماية الجهاز المسروق”. يسمح هذا الخيار للمستخدمين بتأخير لمدة ساعة واحدة قبل تنفيذ إجراءات حساسة، مثل مسح الجهاز أو قفل الجهاز.

هذا التغيير الجديد يعزز حماية البيانات في حالة فقدان الجهاز. في السابق، إذا فقد المستخدم جهازه، يمكن للمخترق أو السارق تنفيذ إجراءات حساسة على الفور. الآن، مع خيار التأخير لمدة ساعة واحدة، سيكون لدى المستخدم وقت إضافي للعثور على جهازه واتخاذ خطوات لتأمينه.

إليك كيفية تمكين خيار التأخير لمدة ساعة واحدة لميزة “حماية الجهاز المسروق”:

  • افتح تطبيق “الإعدادات” على جهازك.
  • اضغط على “الخصوصية”.
  • اضغط على “تحديد موقع”.
  • اضغط على “الحماية ضد السرقة”.
  • قم بتشغيل “تأخير الإجراءات الحساسة”.
  • كيفية الحصول على التحديث

    يمكن للمستخدمين الحصول على تحديث iOS 17.4 من خلال مزامنة معرف Apple الخاص بهم مع برنامج مطوري Apple Beta. يمكنهم بعد ذلك تنزيل وتثبيت الإصدار التجريبي للاستفادة من جميع الميزات الجديدة والتحسينات.

    تُظهر مميزات تحديث iOS 17.4 التزام Apple بتقديم تجارب مستخدم متطورة وتحسينات فعّالة على أجهزتها الذكية، مما يجعل هذا الإصدار مرتقبًا بشكل كبير بين محبي منتجات Apple.