رجعيه جديد زي ما أشترتيه انسفي دهون البوتاجاز

رجعيه جديد زي ما أشترتيه انسفي دهون البوتاجاز
(اخر تعديل 2024-03-03 16:36:42 )

انسفي دهون البوتاجاز، البوتاجاز من أكثر الأجهزة الكهربائية التي يستخدمها جميع الأشخاص فهو يستهلك بصفة يومية لتحضير الأكلات الشهية، فالفتيات حدثية الزواج تهتم بغسله بعد الانتهاء وإعداد الطعام، أما البعض الآخر يهمل في تنظيفه وخاصا حوامل البوتاجاز. فهي من أكثر الأشياء المرهقة لربة البيت، خاصة إذا كانت متراكمة لفترات طويلة فتأكدي سوف تستغرقين الكثير من الوقت لإزالتها.

رجعيه جديد زي ما أشترتيه انسفي دهون البوتاجاز العنيدة

وبعض السيدات والفتيات تستخدم طرق عديدة للحفاظ على حوامل البوتاجاز فتقوم بلفها بورق الألومنيوم أما سطح البوتاجاز فيضعوا طبقة أيضا من الورق المفضض. ولكن يعد هذا الأمر خطرا جدًا عند استخدام النار لتجهيز الطعام. وقد يتعرض البوتاجاز إلى العديد من الدهون المختلفة حيث أنها ناتجة عن فوران الطعام في أثناء إعداده، ومع استمرار درجة الحرارة قد تتحول تلك الترسبات إلي طبقات من الدهون.

طريقة تنظيف البوتاجاز

  • صابون سائل للصحون.
  • ملح ليمون.
  • نصف كوب خل أبيض.
  • سلك مواعين.
  • أله حادة.
  • ماء ساخن.
  • ملعقة كبيرة بيكربونات صوديم.

طريقة التحضير

في البداية يجب أن يكون البوتاجاز خالي من أى قدور أو أي أطباق، ثم افصلي أي تيار كهربائي وأغلقي الغاز. ثم زيلي الحوامل وأعين البوتاجاز، ثم ضعي جميع المكونات في وعاء عميق وقلبيهم جيدا حتى يذوب ملح اليمون، ضعي القليل من الخلطة على سطح البوتاجاز واتركيه قليلا حتى يذوب الدهون.

ضعي عيون البوتاجاز في طبق عميق ثم ضيفي ماء ساخن وكمية من سائل الأطباق ونصف الكمية الأخري بالماء وقلبيهم جيدا، يمكنك نقع الحوامل في جردل أو طبق كبير وضيفي أيضاً الماء الساخن.

ثم اغمسي قطعة السلك في الخلطة وافركي الدهون وعندما تصادفك دهون عنيدة استخدمي السكين أو أي أداة حادة اقشطي الدهون برفق حتى لا تتركين أي أثر على سطح البوتاجاز

اغمسي فوطة قطنية بماء نظيف ثم أمسحي سطح البوتاجاز وتأكدي من نظافة المفاتيح ثم لمعيها بفوطة مبلولة، اغسلي العيون والحامل. ونظفيهم جيدا من أي رواسب أو دهون ثم ضعيهم في أماكنهم الصيحة. ويجب أن تنظيفيه بعد كل استخدام حتى لا يهلك في تنظيفه.