ازالة الكرش بعد الولاده وشد ترهلات البطن

ازالة الكرش بعد الولاده وشد ترهلات البطن
(اخر تعديل 2023-09-21 13:37:23 )

بعد الولادة، قد لا يزال لدى العديد من النساء بطن كبيرة بسبب عدة عوامل. ولكن من المهم ملاحظة أن جسم كل امرأة يختلف عن الآخر، ويؤثر أيضًا على مدى عودة البطن إلى حجمه الذي كان عليه قبل الحمل، أو ازالة الكرش بعد الولادة. ومن أهم أسباب بقاء وجود كرش أو بطن بعد الولادة إلى حجم الرحم؛ حيث يتوسع الرحم بشكل كبير خلال فترة الحمل لاستيعاب الجنين المتنامي. وبعد الولادة، يستغرق الرحم بعض الوقت ليعود إلى حجمه الذي كان عليه قبل الحمل. ويمكن أن تستغرق هذه العملية، المعروفة باسم الارتداد عدة أسابيع أو حتى أشهر، اعتمادًا على الجسم نفسه. وأيضًا قد يظهر كرش بعد الولاده، بسبب انفصال عضلات البطن خلال فترة الحمل، لإفساح المجال للطفل الذي ينمو. وتسمى هذه الحالة الانبساط المستقيمي. وبعد الولادة، قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تعود هذه العضلات تدريجيًا معًا، مما قد يساهم في ظهور البطن البارز.

متى تذهب الكرش بعد الولاده؟
متى تذهب الكرش بعد الولاده؟

هل يعود البطن كما كان بعد الولادة؟

  • إذا كنت قد وضعت طفلك، سواء بطريقة قيصرية أو طبيعية. سوف يكون لديك إمكانية ازالة الكرش بعد الولاده وشد ترهلات البطن السفلية، من خلال طريقة سهلة وبسيطة بالمنزل.
  • إذا كنت قد وضعت طفلك، ولم يمر عليك 4 أشهر. فلابد من انتظار تلك المدة حتى يبدأ الجسم في استعادة شكله الطبيعي. ويعود الرحم إلى مكانه الفعلي.
  • وخلال تلك الفترة يجب عليك شرب الكثير من الماء، حتى يتخلص جسمك من أي ماء زائد تحت الجلد.
  • ولكن في حال مر عليك 4 أشهر بعد الولادة، فسوف تقومين بعمل خطوتين هما شد البطن، وتفتيت الدهون. واحرصي على الالتزام بنظام غذائي مناسب لك مثل؛ نظام الصيام المتقطع السريع ، أو وصفة تكميم المعدة بدون عمليات، كما يمكنك تجربة نظام الكيتو دايت، أو استخدام الصمغ العربي للتخسيس.

متى يرجع البطن بعد الولادة؟

  • احرصي أولا على الالتزام بهذا التمرين البسيط، وهو لا يحتاج إلى جيم ويمكنك عمله في المنزل. عقب أسبوعين من الولادة الطبيعية وأربعة أشهر من الولادة القيصرية.
  • والتمرين هو تمرين النفس، بحيث تشدي عضلات البطن. وتنتظرين بداية من 10 ثواني، ثم أخرجي النفس بعدها. واستمري بحيث تصلين إلى دقيقة أو اثنتين، حسب قدرتك على التمرين، وأهم شيء هو إحساسك بعضلات البطن. ويكرر التمرين يوميًا من 5 إلى 6 مرات.
  • والخطوة الثانية هي خطوة تفتيت الدهون، يمكنك الالتزام بطريقة نظام ال48 ساعة لحرق الدهون ، وهو نظام صحي يستهدف تفتيت دهون البطن والأفخاذ بطريقة واضحة.