تألق قطر يقصي تحديات فلسطين ويتأهل إلى ربع

تألق قطر يقصي تحديات فلسطين ويتأهل إلى ربع

تأكيدًا لمكانته كبطل حالي، نجح المنتخب القطري في الوصول إلى ربع نهائي كأس آسيا 2023 بعد مواجهة محمومة مع نظيره الفلسطيني في ثمن النهائي، حيث انتهت المباراة بفوز قطر بنتيجة 2-1 في استاد البيت، ما أضفى على اللقاء نكهة الحماس والإثارة.

أداء مميز وتبادل للسيطرة في كأس آسيا

تميزت المباراة بأداء ممتاز من الفريقين، حيث تبادلوا السيطرة على مجريات اللعب، بدأت قطر بضغط هجومي ملحوظ، خاصةً من قبل لاعبين بارعين مثل أكرم عفيف والمعز علي، في المقابل، استند المنتخب الفلسطيني إلى الهجمات المرتدة، محاولين تحقيق المفاجأة.

عزف فلسطيني قوي وهجمات خطيرة

على الرغم من بداية قوية للمنتخب القطري، إلا أن المنتخب الفلسطيني أظهر عزيمة قوية وبدأ يسيطر تدريجياً على اللعب، قام بتنظيم هجمات خطيرة على مرمى العنابي، وكان عدي الدباغ الذي سجل هدفًا رائعًا في الدقيقة 37 هو رمز هذا الأداء المميز في كأس آسيا 2023.

عودة قوية لقطر وهدف رائع في كأس آسيا

بعد هدف الفلسطينيين، قامت قطر بالتعافي بشكل رائع. سجل حسن الهيدوس هدف التعادل في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، بعد ركنية دقيقة من أكرم عفيف، وفي بداية الشوط الثاني، أحرز عفيف هدفًا آخر من ركلة جزاء، مما جعل قطر في المقدمة 2-1.

محاولات فلسطينية وتصدى قطر

رغم ضغط المنتخب القطري لتعزيز تقدمه، إلا أن محاولاته لم تكن كافية للوصول إلى الشباك المراد، بدأ المنتخب الفلسطيني يظهر قوة ويسيطر على اللعب، مهددًا مرمى العنابي بفعالية، ولكن، بفضل تصديات حارس المرمى مشعل برشم، استمرت قطر في الحفاظ على تقدمها في بطولة كأس آسيا 2023.

استمرار السيطرة القطرية وختام المباراة

على الرغم من محاولات الفريق الفلسطيني في اللحظات الأخيرة، إلا أن المنتخب القطري استمر في السيطرة على اللعب وتأمين فوزه، بهذا، يتقدم المنتخب القطري إلى دور الثمانية في رحلة الدفاع عن لقبه في كأس آسيا 2023.

تشكيل منتخب قطر كالتالي: مشعل عيسى، خوخي، هشام الراوي، مينديز، جاسم جابر، محمد عبد الوهاب، أحمد فتحي، الهيدوس، بيدرو ميجيل، أكرم عفيف، المعز علي.

كأس آسيا 2023

جاء تشكيل فلسطين كالتالي: “حمادة، البطاط، ترمانيني، محمد صالح، كاميلو سالدانيا، أبو وردة، عميد محاجنة، عدي خروب، تامر صيام، عدي باغ، زيد القنبر.