إجراءات إضافة السجين في منصة الدعم والحماية

إجراءات إضافة السجين في منصة الدعم والحماية
(اخر تعديل 2024-02-14 17:01:24 )

إضافة السجين في منصة الدعم والحماية الاجتماعية هي واحدة من الخدمات الإلكترونية التي يستعلم عنها عدد كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث أوضح حساب الضمان الاجتماعي والتمكين أنه يمكن إضافة السجين لمنصة الدعم والحماية الاجتماعية من خلال إجراءات يجب أن يتم اتباعها ويسري ذلك علي جميع المستفيدين في المملكة، وسوف نوضح لكم بالتفصيل إجراءات إضافة السجين في منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

خطوات إضافة السجين في منصة الدعم والحماية الاجتماعية

أوضح حساب الضمان الاجتماعي والتمكين أنه يجب على الأسرة إضافة التابع «السجين» خلال تقديم طلب الحصول على معاش الضمان الاجتماعي وذلك من أجل تجنب تأثر استحقاق المعاش بسبب عدم إضافة كافة التابعين.

فعند تسجيل الأسرة في منصة الدعم والحماية الاجتماعية يتم إضافة السجين كتابع ولا يستدعي الأمر تأكيد التبعية من قبله، علي أن يتم التحقق من حالة السجين بشكل إلكتروني كل شهر عن طريق الربط مع الجهات ذات الصلة.

وقد أوضحت الوزارة أنه في حالة إذا ظهرت نتيجة الأهلية غير مؤهل فيجب علي مقدم الطلب تقديم اعتراض ويكون مدعوم بجميع المستندات التي تعمل علي إثبات حالة السجين من خلال بيانات منصة أبشر أو من خلال الإدارة العامة للسجون.

التسجيل في الضمان المطور

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه يمكن لأي مستفيد جديد في المملكة التسجيل في الضمان المطور الجديد من خلال قيام كل مستفيد بتنفيذ الخطوات الآتية:

  • يجب الدخول علي موقع الوزارة التي: وزارة الموارد البشرية.
  • الضغط علي أيقونة التسجيل.
  • ثم اختيار تسجيل مستفيد جديد.
  • اختيار التسجيل في برنامج الضمان المطور.
  • تطلب المنصة تسجيل جميع البيانات الشخصية لصاحب الطلب ويجب إدخالها بشكل صحيح.
  • رفع كافة المستندات المطلوبة من جانب المنصة المنصة.
  • ثم الموافقة علي جميع الشروط والأحكام الخاصة بالتقديم في الضمان المطور.
  • ثم الضغط علي تقديم الطلب.

ويستفيد من الضمان المطور فئات متنوعة من أهمها ذوي الدخل المحدود، والأسر الفقيرة والمحتاجة، المرأة التي تقوم بإعالة أسرتها، الأطفال اليتامى والفقراء، العاطلين عن العمل، الفتيات التي لديها إعاقة جسدية والعزباء الغير قادرة على العمل.