نتيجة 6 ابتدائي جميع المحافظات.. نتيجة الصف

نتيجة 6 ابتدائي جميع المحافظات.. نتيجة الصف

بشكل رسمي أعلنت مديريات التعليم فى مختلف محافظات الجمهورية انتهاء الطلاب من أداء امتحانات الصف السادس الابتدائي 2024 الترم الاول، ولذلك نجد الالف من الطلاب وأولياء الأمور يترقبو تفعيل رابط موقع وزارة التربية والتعليم للاستعلام عن نتيجة 6 ابتدائي 2024 جميع المحافظات، ومن ثم تجد فى هذا التقرير إشارة إلى رابط الموقع الرسمي بوابة التعليم الأساسي الذي يتيح العشرات من الخدمات للطلاب فى المرحلة الابتدائية والمتوسطة، والتي تبدأ مع الصف الاول الابتدائي وحتي الصف الثالث الاعدادي.

نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024

شهدت اللجان الامتحانية المخصصة لطلاب الصف السادس الابتدائي 2024 الدور الاول هذا العام استقرار واضح، ولم يتم صدور اى شكاوي كبيرة حول سير العملية الامتحانية أو رصد حالات غش، وبالفعل أعلنت المديريات التعليمية انتهاء كافة المحافظات من أداء امتحانات الدور الاول يوم 16 يناير، ومنذ ذلك الحين واعلنت الوزارة أنها تقوم وبشكل يومي بتصحيح اوراق الامتحانات من أجل إعلان نتيجة الشهادة الابتدائية 2024 فى القريب العاجل، حيث يتم تصحيح الاوراق بكل عناية ودقة لضمان حصول كل طالب على حقة كاملا، وفى الوقت نفسه أكدت الوزراء إتاحة فرصة التظلم لمن يرغب فى ذلك، ولكن بعد سداد رسوم التظلم عن كل مادة.

موقع نتائج التعليم الأساسي

بعد أن كان نظام الدرجات والتقييم الرقمي هو المتبع فى السنوات السابقة عند إعلان نتائج الامتحانات للطلاب فى مختلف الصفوف التعليمية، نجد أن وزارة التربية والتعليم كانت حريصة على تطوير تلك النقاط وأصبحت النتائج تعلن للطلاب بنظام التقدير، وهذا النظام يتم وفق أربعة ألوان يشير كل لون منها إلى مدلول معين فى مستوي أداء الطالب بالامتحانات، واليكم توضيح بها

  • اللون الازرق، وهو المعبر عن تقدير متميز للطالب، حيث إن معدل تحصيل الطالب وفق هذا اللون هو 85% حتى 100% وهو إشارة أن الطالب متميز ومستوى الطالب مرتفع.
  • اللون الاخضر، وهو المستوي المتوسط من أداء الطلاب، حيث إن الطالب حصل على تقدير تراوح بين 65% حتى 85%، ولكن يتوجب على الأسرة والطالب بذل مجهود أكبر للوصول إلى التفوق.
  • اللون الاصفر، وتتراوح نسبة الطالب وفق هذا المؤشر بين 65% حتى 50%، وهو المؤشر الذي يعبر عن ضرورة الاهتمام أكثر بالمعرفة والمهارات لدي الطالب حيث إن مستوى الطالب وفق هذا التصنيف ضعيف.
  • اللون الاحمر، وهو معبر عن تدني مستوي الطالب، حيث إنه لم يتحصل على نسبة تتجاوز 50%، وتتراوح نسبة الطالب الحاصلين على مؤشر أحمر اللون بين صفر إلى 50%.

نتيجة الشهادة الابتدائية 2024 جميع المحافظات

يعتبر رابط بوابة التعليم الأساسي المخصص من وزارة التربية والتعليم هو مصدرك الرسمي حتي تحصل على نتيجة الشهادة الابتدائية 2024 جميع المحافظات، وفى تلك الفقرة نشير إلى هذا الرابط ونوضح الية الاستعلام عن نتيجة 6 ابتدائي بالاسم ورقم الجلوس

  • توجة إلى رابط موقع بوابة التعليم الأساسي.
  • اختر نتيجة الشهادة الابتدائية 2024 الدور الاول.
  • ادخل اسمك.
  • اكتب رقم جلوسك.
  • انقر أيقونة عرض نتيجة الشهادة الابتدائية 2024 الدور الاول.