موعد صلاة عيد الأضحى في الإسكندرية 2023

موعد صلاة عيد الأضحى في الإسكندرية 2023
(اخر تعديل 2023-06-27 03:00:58 )

يحاول عدد كبير من المسلمين الحصول على موعد صلاة عيد الأضحى في الإسكندرية 2023 بالدقيقة في المساجد والساحات، وذلك كي يستعد كل منهم لأداء الصلاة في موعدها الذي تم الإعلان عنه رسميًا، حيث يستلزم الأمر إلى الاستقاظ باكرًا والوضوء قبل بداية التكبيرات التي تحرص المساجد على تشغيلها قبل ميعاد الصلاة، ومن هنا تغمر السعادة والفرح قلوب الكبار والصغار على السواء ويسارعون إلى الذهاب للمساجد والساحات المختلفة.

يشارك الكبار والصغار في صلاة العيد، ويستعد كل منهم بارتداء الملابس الجديدة قبل التوجه إلى المساجد للاحتفال بتلك المناسبة الدينية الأهم على الإطلاق، والتي تعد من أبرز اللحظات التي ينتظرها جميع المواطنين.

توقيت صلاة عيد الأضحى في الإسكندرية 2023

هناك بعض الفروق الطفيفة التي تجعل لكل محافظة موعد خاص بصلاة عيد الأضحى المبارك 2023، وذلك وفقًا لفرق التوقيت الذي يقع بين المحافظات، الأمر الذي يجعل هناك العديد من التساؤلات حول موعد إقامة صلاة العيد في المساجد والساحات بالإسكندرية.

صلاة العيد في الإسكندرية

أعلنت دار الإفتاء المصرية، موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2023 في محافظة الإسكندرية، حيث من المقرر أن تقام الصلاة في تمام الساعة 6:24 صباحًا، أي بعد شروق الشمس.

صلاة عيد الأضحى في مساجد وساحات محافظة الإسكندرية

أكدت الأوقاف بالإسكندرية، أنه جرى تخصيص 531 ساحة للصلاة عبر 363 مسجدًا لاستقبال المصلين في أول أيام عيد الأضحى المبارك للصلاة، والذي يوافق يوم الأربعاء 28 من يونيو 2023.

ومن أشهر المساجد التي يقام بها صلاة عيد الأضحى المبارك 2023 في الإسكندرية مسجد سيدي جابر بحي شرق، وسيدي بشر في حي المنتزه، مسجد القائد إبراهيم بمحطة الرمل، وساحة مسجد سيدي المرسى أبوالعباس، وغيرهما العديد من المساجد والساحات المعروفة في الإسكندرية.

استعدادات المساجد في الإسكندرية لصلاة عيد الأضحى 2023

استعدت المساجد المختلفة في الإسكندرية من حيث نظافتها وتعقيمها وتزينها لإستقبال المصلين من مختلف المناطق لأداء صلاة العيد والتي من شأنها إدخال الفرح والسعادة على جميع المواطنين سواء الكبار أو الصغار.

الجدير بالذكر، أنه من المقرر أن يتم فتح المساجد والساحات في محافظة الإسكندرية قبل صلاة عيد الأضحى المبارك بنصف ساعة على الأقل، لتبدأ التكبيرات تتعالى من المكبرات الصوتية لتنشر البهجة في الشوارع المختلفة.