عبارات ورسائل التهنئة بالمولد النبوي الشريف

عبارات ورسائل التهنئة بالمولد النبوي الشريف
(اخر تعديل 2023-09-12 22:16:59 )

التهنئة بالمولد النبوي، أيام قليلة ويبدأ أحد أعظم الشهور الهجرية على الإطلاق في العام وهو شهر ربيع الأول وسبب هذه المكانة والأهمية الكبيرة لهذا الشهر الكريم هو أنه شهر مولد رسولنا الكريم صلوات الله عليه وسلامه سيدنا محمد، إذ أن الثاني عشر من ربيع الأول هو تاريخ مولد نبينا الكريم محمد لهذا يسمى بالمولد النبوي ويتم الاحتفال به بأشكال عدة في جميع الدول العربية والمسلمة ومن أبرز أشكال الاحتفال هي حلاوة المولد وكذلك التهنئة بين المسلمين وبعضهم البعض الأقارب والغرباء لذلك لا يوجد أفضل من رسائل وعبارات التهنئة في المولد النبوي.

اجمل عبارات التهنئة بالمولد النبوي

من المناسبات الدينية الهامة التي يحتفل ويفخر بها كل شخص مسلم في العالم هي المولد النبوي الثاني عشر من شهر ربيع الأول من كل عام هجري والاحتفال يكون من خلال التهنئة بين بعضنا البعض نحن المسلمين وكذلك الذكر والإكثار من الصلاة على حبيبنا وشفيعنا يوم الدين سيدنا محمد، فقد ولد سيدنا محمد ليكون هادينا في الدنيا على دين الاسلام وسنته الشريفة وكذلك ليكون شفيعًا لنا يوم القيامة عند الحوض الشريف.

من أجل هذه المناسبة العظيمة والشريفة يجب أن نحتفل بها نحن المسلمون ونهنئ إخوتنا بها بتلك العبارات:

  • المسك فاح المسك فاح لما ذكرنا رسول الله.
  • يا عالي المقام نهنيك قبل الزحام بمولد خير.
  • ولد الهدى فالكائنات ضياء، وفم الزمان تبسم وثناء.
  • كل عام وانتم بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف.
  • في ذكرى المولد، صلوا على الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم.
  • يا هاتفي، سلم، وألفي وردة وألفي سلام، على المولد النبوي خير البرية.

موعد المولد النبوي

ذكرنا لكم أن المولد النبوي موعده حسب الشهر الهجري في الثاني عشر من ربيع الأول القادم وهو الشهر الهجري المنتظر أما عن موعده في الشهور الميلادية فيوافق السابع والعشرين من سبتمبر القادم بمشيئة الله، وقد بدأت الشوارع والمحلات بالتزين بحلوى المولد النبوي التي تعتبر أبرز علامات الاحتفال بالمولد لا سيما في مصر وفي السعودية والدول العربية المختلفة، ويمكننا أن نستعين ببعض تلك العبارات لنرسلها إلى الأصدقاء والأسرة لمشاركتهم فرحة المناسبة القادمة التي تلألأت بها السماء وجاء الخير بها إلى الدنيا في السماء والأرض بحق كما أنها تذكرنا دائمًا بمدى اشتياقنا جميعًا لرؤيته صلى الله عليه وسلم:

  • قبل أن يتزاحم المسلمون للاحتفال بالمولد النبوي، أقدم لكم أطيب تمنياتي في هذا اليوم العظيم.
  • أنا عبق البشر وأهنئكم بولادة خير الناس، يحفظكم ربي كل الوقت، ويمنحك التقوى والإيمان والقصور، هدية من الرحمن في أعالي السماوات، وفي كل عام أنتم بخير أعز إنسان.
  • أهنئك بمولد خير الأنام.. عسى ربي يحفظك طول الزمان.. ويرزقك التقوى والإيمان.. وقصور هدية من الرحمن.. في أعلى الجنان.. وكل عام وأنت بخير يا أعز إنسان.
  • أسابق البشر وأهنئك بمولد خير الأنام، عسى ربي يحفظك طول الزمان، ويرزقك التقوى والإيمان وقصورًا هدية من الرحمن في أعلى الجنان وكل عام وأنت بخير يا أجمل إنسان.

وقبل الانتهاء من موضوعنا اليوم نهنأكم جميعًا بالمولد النبوي الشريف وكل عام وانتم وأحبتكم بكل خير وسعادة وأقرب إلى الله جل وعلا.